×
×

تويتر تُطلق حزمتها التطويرية SDK لجهاز Apple Tv

لجأت إلى توفير حلول بديلة لأن تجربة استخدام التطبيقات على الهاتف أو الحاسب مُختلفة.

أعلنت شبكة تويتر الاجتماعية عن إطلاق حزمتها التطويرية SDK، التي تُعرف باسم Digits، لنظام tvOS الذي يعمل به الجيل الرابع من جهاز Apple Tv.

ويُمكن لمُطوري التطبيقات استخدام حزمة تويتر داخل تطبيقاتهم لإتاحة إمكانية تسجيل الدخول باستخدام حساب تويتر عوضًا عن تسجيل حساب جديد وتعبئة البيانات بشكل يدوي، وهي عملية صعبة نوعًا ما بسبب جهاز تحكم Apple Tv الذي لا يحتوي على أزرار للكتابة.

وعند تضمين حزمة Digits داخل التطبيق، تظهر مجموعة أرقام للمُستخدم على شاشة التلفاز يتم إدخالها بعد التوجه إلى الرابط digits.com/appletv باستخدام الهواتف أو الحواسب لإتمام عملية تسجيل الدخول واستخدام التطبيق بشكل فوري.

وأطلقت شبكة فيس بوك حزمتها التطويرية لجهاز آبل قبل أسبوع تقريبًا لإتاحة الفرصة أيضًا أمام المُستخدمين لتسجيل الدخول داخل التطبيقات باستخدام حساباتهم في الشبكة الاجتماعية، وهي طريقة مُستخدمة منذ مدّة في تطبيق يوتيوب على Apple Tv.

وتُدرك مُعظم الشركات صعوبة كتابة البيانات باستخدام جهاز التحكم الخاص بجهاز Apple Tv، ولهذا السبب لجأت إلى توفير حلول بديلة لأن تجربة استخدام التطبيقات على الهاتف أو الحاسب تختلف تمامًا عن استخدامها على أجهزة التلفاز الذكية.

ولا يُعتبر وصول حزم فيس بوك وتويتر التطويرية إلى جهاز Apple Tv مُتأخرًا لأنه لم يكن يدعم تحميل التطبيقات قبل الجيل الرابع الذي صدر مؤخرًا، والذي يحتوي على متجر آب ستور App Store للبحث عن التطبيقات وتحميلها تمامًا مثلما هو الحال باستخدام أجهزة آبل الذكية.

  • 225946
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE