×
×

أمازون تقوم بتحديث أجهزة Fire لجعلها أفضل خلال القراءة الليلية

قامت شركة أمازون اليوم بإضافة بعض التحديثات إلى حاسبها اللوحي Fire مما يجعل استعمال اللوحي والقراءة في وقت متأخر من الليل أكثر متعة، كذلك قامت بإضافة أدوات مخصصة للآباء والأمهات لمراقبة أطفالهم، وتأتي التحديثات كجزء من التحديث الرئيسي لنظام التشغيل Fire OS 5 المعروف باسم “Bellini”.

وتشمل التحديثات إضافة ميزة جديدة تحمل اسم Blue Shade أو الظل الأزرق، وتقوم هذه الميزة بترشيح وفلترة الضوء الأزرق في سبيل المساعدة على النوم بشكل أفضل.

حيث تشير الأبحاث العلمية إلى أن موجات الضوء الأزرق المنبعثة من الشاشات والإضاءة بشكل عام تجعل من الصعب على الشخص النوم، والقيام بتصفية تلك الأمواج الضوئية تسمح للدماغ بالحفاظ على نمط نوم أكثر انتظاماً.

ويمكن الوصول إلى الميزة عن طريق النقر على الخيار الجديد Blue Shade في قائمة الإعدادات السريعة، وبالإضافة لتصفية الضوء الأزرق يتيح الخيار الجديد للمستخدم القيام بإضافة مرشحات لونية دافئة، والقدرة على خفض سطوع الشاشة أكثر من المعتاد من أجل القراءة ليلاً في غرفة مظلمة.

وحصل أولياء الأمور في الوقت نفسه على أداة جديدة تسمى Activity Center أو مركز النشاط والتي تتيح لهم فحص كمية الوقت التي يقضونه أطفالهم على الألعاب أو مشاهدة الأفلام أو القراءة على الحاسب اللوحي، كما يمكنهم التحقق من ميزة تاريخ التصفح الخاصة بمتصفح الإنترنت على الحاسب لمعرفة أين يقضون أطالفهم أوقاتهم على الإنترنت.

كما قامت أمازون بجعل مستعرض الويب صديق للطفل بشكل أكبر مع إضافة مجموعة منتقاة بعناية من أكثر من 40.000 شريط فيديو من يوتيوب ومواقع الإنترنت مخصصة للأطفال.

وقامت أمازون باختيار الفيديوهات وصفحات الإنترنت المخصصة للأطفال بالتعاون وبشكل مشترك مع منظمة Common Sense Media لتكون مناسبة للأطفال، ويمكن للوالدين وضع قائمة بيضاء خاصة بهم تحتوي على المواقع المسموحة لتعمل على متصفح الإنترنت.

وتعتبر منظمة Common Sense Media منظمة غير ربحية ويقع مقرها في سان فرانسيسكو وتقوم بتوفير التعليم وتدعو الأسر للترويج للتكنولوجيا والإعلام الآمن للأطفال.

وستبدأ التحديثات بالوصول اليوم إلى مستخدمي الجهاز عن طريق التحديث الهوائي لمستخدمي أجهزة Fire HD 10 وFire HD 8 وحواسيب Fire اللوحية الأخرى.

  • 225860
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE