×
×

سامسونج تعين رئيسا جديدا لوحدة الاتصالات المتنقلة لتحسين المبيعات

عيَّنت شركة سامسونج رئيسًا جديدًا لوحدة الاتصالات المتنقلة في سعي منها لعكس تراجع مبيعات الهواتف الذكية، الذي شهدته خلال السنوات القليلة الماضية.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية خلال إعلان التعيينات السنوي إن دونج جين كوه سيتولى إدارة قسم الهواتف الذكية خاصتها، ليحل محل مديرها التنفيذي المشارك كيه جي شين، وفقًا لوكالة رويترز.

وسيبقى شين، الذي شغل منصب رئيس وحدة الاتصالات المتنقلة التابع لسامسونج منذ العام 2009، رئيسًا لكامل قسم المحمول لدى الشركة للتركيز على إستراتيجية طويلة الأجل.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي عملاقة الإلكترونيات الاستهلاكية لتنشيط قطاع الهواتف الذكية، الذي يعاني من انخفاض في الأرباح والحصة السوقية خلال السنتين الماضيتين.

ومع أن سامسونج لا تزال تهيمن على سوق الهواتف الذكية، إلا أنها تضررت بشدة من بلوغ سوق الهواتف عالية المواصفات حد التشبع، ومن زيادة الضغط في سوق الهواتف منخفضة المواصفات.

وقد أصبحت شحنات الهواتف الذكية، التي كانت سابقًا تشكل ثلثي أرباح سامسونج التشغيلية، لا تُدرّ عليها خلال الأرباع الأخيرة إلا القليل من الأرباح، بسبب الضغط في الأسواق الناشئة من قبل صُناع الهواتف رخيصة الثمن، مثل شاومي وهواوي.

وكانت سامسونج قد علّقت آمالها لحدوث تحول في الأرباع القادمة على مبيعات أحدث هواتفها الذكية، وهي: جالاكسي إس6، وجالاكسي إس6 إيدج، وجالاكسي نوت 5، وجالاكسي إس6 إيدج بلس، التي أطلقت في وقت سابق من العام الحالي.

وعلى الرغم من تنبؤ شين بأن سلسلة جالاكسي إس6 ستحقق رقمًا قياسيًا لشحنات سامسونج من الهواتف الذكية، إلا أن الشركة قالت في تموز/يوليو الماضي إنها ستُخفض سعر الهواتف لتحفيز المبيعات.

وللحصول على قدم سبق في المنافسة، فقد أُشيع في الآونة الأخيرة أن الشركة الكورية الجنوبية تعتزم تقديم الإعلان عن هاتفها الذكي الرائد القادم جالاكسي إس7 إلى كانون الثاني/يناير المقبل بدلًا آذار/مارس.

  • 225647
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE