أخبار الإنترنت

تعرف على الجيل الناشئ من مطوري التطبيقات في مصر

أقيم مؤخراً احتفال تخريج الدفعة الأولى من مطوري التطبيقات المصريين المعتمدين من مبادرة Mobile App Launchpad program التي تنفذها شركة جوجل بالتعاون مع  وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.

وتم إطلاق المبادرة في يناير الماضي، والتي تهتم بتنمية قدرات المطورين من الشباب المصري لتطوير برمجيات وتطبيقات خاصة بالهواتف الذكية، ودعم نمو الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وخلق فرص عمل للشباب في هذا المجال.

وقد تم التعاون مع منصة Udacity المتخصصة في التدريب عبر الانترنت لتهيئة المنصة بتعريب محتواها ومناسبته للثقافة المصرية، حيث شهدت نسبة النجاح بين مطوري التطبيقات المصريين باستخدام منصة Udacity للتدريب على الانترنت 80% مقارنة بـ 10% النسبة العالمية.

وأشار هشام العربي مسؤول برنامج Mobile App Launchpad في شركة جوجل “نؤمن في جوجل بأن هؤلاء الخريجين سيلعبون دوراً محورياً في تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري خاصة مع وجود أكثر من 8000 خريج من كليات ومعاهد الحاسب الآلي كل عام”.

وأضاف هشام العربي “لقد قمنا بتصميم محتوى تدريب المبادرة لتنمية الإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها المواهب المصرية الواعدة في القطاع التكنولوجي، وحرصنا على تقديم منصة متكاملة وموارد وتدريب وتوجيه وخبرات، ويشرفنا اليوم أن نتواجد مع المشاركين للاحتفال سوياً بإتمام عملية التدريب بنجاح”.

وتم خلال حفل التخرج الاعلان عن بدء الدراسة للدفعة الثانية من المبادرة والتي تضم 250 مطوراً، وتهدف المبادرة التي تنفذ على مدار سنتين إلى تنمية المشروعات التكنولوجية الناشئة، وتمكين مطوري التطبيقات الشباب من الحصول على فرص عمل بالسوق المحلي.

وتعمل هذه المبادرة من خلال تقديم 2000 منحة دراسية لتشجيع الأفكار الإبداعية في المجال التكنولوجي من خلال تمكين الشباب بالأدوات والمعرفة التي يحتاجونها لبدء مسيرتهم العملية باحترافية وعلى قدر مناسب من المنافسة عالمياً.

وتشمل المبادرة على تقديم دورة تدريبية لمدة 3 أشهر عن طرق وأساليب تطوير التطبيقات الخاصة بنظام تشغيل اندرويد، ويتم منح المتدرب على شهادة دولية.

بالإضافة إلى تنظيم مسابقة بين المشاركين يبلغ اجمالي جوائزها المالية ما يزيد على مليون وخمسمائة ألف جنيه لتشجيع الشباب على تطوير تطبيقاتهم، وتسويقها، والبدء في مشروعاتهم الخاصة.

وتشمل المبادرة أيضاً على إقامة عدد من الفعاليات المهنية لتوصيل شباب المبدعين والمتدربين بالمستثمرين، والعاملين بصناعة تكنولوجيا تطبيقات المحمول لتوفير فرص عمل متميزة لهم أو عقد شراكات وتحالفات معهم.

وجدير بالذكر أن مركز الابداع وريادة الأعمال التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات هو شريك رئيسي في تنفيذ المبادرة ومعهد تكنولوجيا المعلومات شريك في مجال توفير الخبرات الفنية لعملية التدريب.

https://www.youtube.com/watch?v=mmoLpLIPyow

زر الذهاب إلى الأعلى