أخبار الإنترنت

بلاك بيري ستوقف خدماتها في باكستان بسبب طلبات الحكومة لمراقبة البيانات

أعلنت شركة بلاك بيري BlackBerry رسميًا أنها ستوقف خدماتها عن العمل في باكستان مع نهاية العام الجاري بسبب طلبات الحكومة الباكستانية لمراقبة مُحتوى المُستخدمين.

وطلبت وزارة الاتصالات الباكستانية في وقت سابق من العام الجاري من BlackBerry صلاحيات للإطلاع على مُستخدمي خدمات الشركة، التي تُعرف اختصارًا بـ BES، وهذا يتضمن الرسائل التي يتبادلها المُستخدمون باستخدام بلاك بيري مسنجر BBM، بالإضافة إلى رسائل البريد الإلكتروني.

وقال Marty Beard، رئيس قسم العمليات في تدوينة نشرها، إن الشركة يسّرها بكل تأكيد تلبية طلبات الحكومات عندما يتعلق الأمر بالأمن العام، لكن طلبات الحكومة ووزارة الاتصالات كانت تنص على الإطلاع على بيانات جميع مُستخدمي خدمات بلاك بيري دون استثناء، وهو ما يعني انتهاك خصوصيتهم.

وتُركّز الشركة الكندية على مفهوم الحماية والخصوصية عند الترويج لمنتجاتها، وتعتبرهم من أساسيات استخدام الإنترنت، والموافقة على طلبات الحكومة الباكستانية يعني التنازل عن أهم المبادئ، وهو ما لن ترضى به الشركة أبدًا.

وبهذا الإجراء، أرسلت بلاك بيري لجميع حكومات الدول رسالة واضحة وصريحة حول سياستها في التعامل مع طلبات مُراقبة بيانات المُستخدمين، خصوصًا مع ارتفاع عدد هذا النوع من الطلبات في السنوات الأخيرة.

يُشار إلى أن بلاك بيري أطلقت قبل فترة هاتف Priv الذي يعمل بنظام أندرويد، والذي يُركّز على دمج خدمات الشركة الموجهة للأعمال التي ترفع مُستوى الحماية والأمان، كما وعدت بتوفير تحديثات أندرويد الأمنية بشكل فوري بعد صدورها.

زر الذهاب إلى الأعلى