×
×

نظام iOS: أبرز الأحداث خلال اسبوع

شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار المهمة على مستوى نظام iOS مثل إطلاق مايكروسوفت النسخة التجريبية من كورتانا Cortana لأجهزة آيفون وبدء آبل شحن ملحقات آيباد برو الذكية Smart Keyboard وApple Pencil وقيام سامسونج بدفع آبل لجعل هواتف آيفون أفضل من أي وقت مضى وجلب فايبر ميزة التراجع عن إرسال الرسائل إلى أندرويد وآي أو إس وإطلاق سكايب تحديثا جديدا لتطبيقها على نظام آي أو إس وظهور شائعات عن عمل آبل على تطبيق لخدمة الزبائن وصيانة الأجهزة

بدأت شركة مايكروسوفت بإرسال النسخة التجريبية الأولى من مُساعدها الشخصي كورتانا Cortana لمُستخدمي أجهزة آيفون في الولايات المُتحدة الأمريكية والصين.

وابتداءً من 27 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، ستصل للمُستخدمين، الذين قاموا بالتسجيل في برنامج تجربة كورتانا، رسالة تحتوي على رابط لتحميل التطبيق عبر تطبيق TestFlight الذي يُتيح للشركات تجربة تطبيقاتها مع 2000 مُستخدم قبل طرحها بشكل رسمي للجميع.

وطلبت مايكروسوفت من المُستخدمين تجربة ضبط رسالة تنبيه باستخدام كورتانا على حواسب ويندوز 10 ومُشاهدة الترابط بين نسخة الحاسب ونسخة أجهزة آيفون. كما قالت إنه ومن خلال النسخة التجريبية الأولى يُمكن ضبط جدول المواعيد اليومية، والمُنبّه، بالإضافة إلى إمكانية تتبع الطرود البريدية والرحلات الجوية أيضًا.

بدأت شركة آبل بإرسال مُلحقات آيباد برو الذكية، لوحة المفاتيح Smart Keyboard وقلم Apple Pencil، للمُستخدمين الذين قاموا بطلبهم مُسبقًا بعد تأخير غير مُبرر في تلبية الطلبات.

وتفاجئ الكثير من المُستخدمين الذين قاموا بشراء حاسب آيباد برو اللوحي بعدم توفّر لوحة المفاتيح والقلم في نفس الوقت، حيث لم تتوفر المُلحقات إلا لفئة قليلة دون معرفة السبب.

يتطلع قسم شاشات العرض التابع لشركة سامسونج إلى إقناع شركة آبل باستبدال شاشات الكريستال السائل في الجيل القادم من هواتف آيفون بشاشات من نوع OLED، وذلك وفقاً لتقرير جديد صادر من كوريا الجنوبية.

وتعتبر شاشات OLED هي نوعية الشاشات المستعملة على هواتف سامسونج الذكية، ويرى العديد من النقاد انها أفضل من شاشات هواتف آيفون الحالية عندما يتعلق الأمر بالتجربة الكلية للهاتف.

وتسعى سامسونج لإتمام الأمر بسبب ارتباط جزء من نتائجها المالية بهواتف آيفون، ويعتبر زيادة مبيعات هواتف آيفون الذكية مكسب لشركة سامسونج كما أظهرت نتائجها المالية الفصلية الأخيرة كونها أحد الموردين الأساسيين لشركة آبل فيما يخص هواتف آيفون.

أطلقت خدمة التراسل الفوري فايبر تحديثًا جديدًا لتطبيقها على نظامي أندرويد، وآي أو إس يجلب معه عددًا من المزايا الجديدة، أبرزها إمكانية حذف الرسائل المرسلة، وإرفاق الملفات ضمن المحادثات.

وأوضحت فايبر، التي تقول إنها تملك أكثر من 606 ملايين مستخدم، على صفحة وصف التطبيق على متاجر التطبيقات أن ميزة “إرفاق الملفات” تتيح للمستخدمين إرسال رسائل مع مستندات، وعروض تقديمية، وأرشيفات، وغير ذلك من الملفات عبر المحادثات مباشرة. فضلًا عن إمكانية إرسال صور وتسجيلات مصورة من خدمة التخزين السحابي “آي كلاود” iCloud، بالنسبة لمستخدمي نظام آي أو إس.

قالت خدمة الدردشة الشهيرة سكايب إنها أطلقت تحديثًا جديدًا للنسخة الخاصة بهواتف آيفون الذكية وحاسبات آيباد اللوحية من تطبيقها، يجلب معه مزايا جديدة تركز على تسهيل إجراء عدد من الوظائف في وقت واحد.

وأضافت الشركة في منشور لها على مدونتها أن الإصدار الجديد، الذي يحمل الرقم 6.6، يتيح للمستخدم إضافة المناسبات إلى التقويم، وإجراء مكالمات، والتحقق من المواقع مباشرة من الرسائل.

أفادت آخر الشائعات والتقارير إلى أن آبل تعمل على تطبيق جديد لخدمة الزبائن ومُساعدتهم في صيانة أجهزتهم الذكية دون الحاجة للتوجه إلى أحد متاجر آبل أو مُوزعيها المُعتمدين.

وقال موقع uSwitch على لسان أحد المصادر المُطلعة داخل آبل إن التطبيق موجه لتوفير عناء حجز موعد في مراكز خدمة آبل ومُساعدة المُستخدم في حل مُشكلته عن بُعد. وأضاف أن التطبيق يبدأ بسؤال بعض الأسئلة للتعرّف على المُشكلة، ليقوم بعد ذلك بعرض الحلول والاقتراحات.

  • 225572
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE