أخبار الإنترنت

سامسونج تدفع آبل لجعل هواتف آيفون أفضل من أي وقت مضى

يتطلع قسم شاشات العرض التابع لشركة سامسونج إلى إقناع شركة آبل باستبدال شاشات الكريستال السائل في الجيل القادم من هواتف آيفون بشاشات من نوع OLED، وذلك وفقاً لتقرير جديد صادر من كوريا الجنوبية.

وتعتبر شاشات OLED هي نوعية الشاشات المستعملة على هواتف سامسونج الذكية، ويرى العديد من النقاد انها أفضل من شاشات هواتف آيفون الحالية عندما يتعلق الأمر بالتجربة الكلية للهاتف.

وتسعى سامسونج لإتمام الأمر بسبب ارتباط جزء من نتائجها المالية بهواتف آيفون، ويعتبر زيادة مبيعات هواتف آيفون الذكية مكسب لشركة سامسونج كما أظهرت نتائجها المالية الفصلية الأخيرة كونها أحد الموردين الأساسيين لشركة آبل فيما يخص هواتف آيفون.

وتصارع سامسونج العديد من الشركات في سبيل الحصول على عقود مربحة من شركة آبل، ويبدو أن سامسونج مصممة على كسب المزيد من عقود العمل التابعة لشركة آبل.

وتعمل سامسونج على مساعدة منافسها الشرس في سبيل زيادة تحسين منتج آيفون على الرغم من المنافسة القوية حالياً بين هواتف سامسونج الرائدة وهواتف آيفون.

وعلى الرغم من أن شاشات OLED تمتلك مزايا أكثر وأفضل من شاشات LCD إلا أن آبل تقوم باستخدام هذا النوع فقط ضمن هواتف آيفون، ويعود السبب إلى أن شاشات الكريستال السائل منخفضة التكاليف من حيث التصنيع وتقدم أداء جيد من وجهة نظر آبل.

وقال تقرير صدر مؤخراً عن المحلل مينغ تشي كو ذو العلاقات الجيدة داخل شركة آبل يشير فيه إلى أن شركة آبل قد تنتقل إلى شاشات OLED مع هواتف آيفون القادمة، وتعمل سامسونج على تعزيز هذه الفكرة لدى آبل.

ويعتقد ان هذه الخطوة إن تمت فلن تنفذ على أرض الواقع قبل عام 2018 أو العام الذي سيصدر فيه هاتف آيفون 8 على افتراض متابعة آبل سياسة التسمية على أساس سنوي، ولذلك سيعمل هاتف آيفون 7 القادم بواسطة شاشات الكريستال السائل كما جرت العادة.

وأشار مسؤول تنفيذي رفيع المستوى إلى أن قسم شاشات العرض ضمن شركة سامسونج قد قام مؤخراً بتجديد المحادثات مع شركة آبل لتوريد شاشات صغيرة الحجم من نوع OLED لهواتف آيفون القادمة، والتي ستصدر في غضون السنوات القليلة القادمة، ويعتقد المسؤول انها ستكون في وقت قريب من عام 2018.

ورغم ان قيام سامسونج بهذا الأمر يعتبر تحدي لشركة إل جي التي تقوم حالياً بتوريد شاشات الكريستال السائل لهواتف آيفون، إلا ان شركة سامسونج تتطلع لزيادة اعمالها في السنوات المقبلة، ويبدو ان الطريقة الوحيدة للقيام بهذا الأمر هو محاولة إقناع آبل بتبديل نوعية الشاشات والمورد.

وذكر المصدر إلى ان سامسونج لديها استعداد لخفض أسعار الشاشات لتلبية متطلبات آبل، وإلى جانب قيامها بتخفيض الأسعارها تعمل سامسونج على معالجة القضايا الأخرى المتعلقة بالكتنولوجيا بشكل سريع يرضي شركة آبل.

وفي الوقت نفسه يبنغي أن تبدأ شركة فوكسكون مرحلة تصنيع شاشات الكريستال السائل الخاصة بها في عام 2018، وذلك في مصنع تم بناءه بشكل مخصص لأجهزة آيفون القادمة.

ويشير المصدر إلى ان آبل ستقوم باستخدام شاشات الكريستال السائل التي تصنعها فوكسكون على نماذج هواتف آيفون المنخفضة التكلفة والتي لم تقم آبل بإطلاقه سابقاً.

وسيدفع تركيز سامسونج مجدداً على شاشات OLED إلى اقتناع إل جي لزيادة إنتاجها من شاشات OLED في مصانعها الخاصة وذلك في سبيل الحفاظ على عقودها مع آبل.

زر الذهاب إلى الأعلى