×
×

جوجل تُطلق النسخة الاستعراضية من الإصدار الثاني لبرنامج أندرويد ستوديو

النسخة الجديدة تُقدم سرعة مُعالجة أسرع بـ 50 مرة مُقارنة بالإصدار الأول

أطلقت شركة جوجل النسخة الاستعراضية من الإصدار الثاني لبرنامج أندرويد ستوديو Android Studio الذي يوفر بيئة لمُساعدة المُطوريين في كتابة تطبيقات لنظام أندرويد.

ويُقدم الإصدار الجديد مجموعة كبيرة من الميّزات أهمها إمكانية استعراض التغييرات بشكل فوري عند تغيير أي سطر برمجي أو إضافة آخر، حيث حملت الميّزة اسم Instant Run وهي مُتوفرة داخل جميع المشاريع الجديدة التي يُنشأها المُطوّر، أو يُمكن تفعيلها بشكل يدوي داخل المشاريع القديمة.

وحصلت وحدة مُعالجة الرسوميات GPU على تحديث جديد يُسهّل التعامل مع الرسوميات داخل التطبيقات باستخدام مكتبة OpenGL ES، حيث أضافت جوجل ميّزة GPU Profiler في الإصدار الجديد لتمكين المُطورين من تسجيل حركة الرسوميات داخل تطبيقاتهم بكل سهولة.

وقالت جوجل لموقع The Next Web إن النسخة الجديدة تُقدم سرعة مُعالجة أسرع بـ 50 مرة مُقارنة بالإصدار الأول، حيث يُمكن تجربة التطبيقات بعد برمجتها على المُحاكي Simulator أو على أي جهاز موصول بالحاسب بسرعة كبيرة جدًا.

ويدعم برنامج أندرويد ستوديو أنظمة ويندوز، وماك، بالإضافة إلى لينكس، وهو يوفر مجموعة كبيرة من الواجهات البرمجية التابعة لأندرويد لاستخدامها داخل التطبيقات بكل سهولة، مع إمكانية تحميل أي واجهة برمجية من الإنترنت واستخدامها لكتابة تطبيقات مُميّزة.

يُذكر أن جوجل أطلقت قبل أيام قليلة الإصدار الثاني من دليل تطوير تطبيقات لنظام أندرويد الذي يهدف لمُساعدة المُبرمجين على تطوير تطبيقات أفضل ونشرها داخل متجر جوجل بلاي، حيث ركّز على تقديم نصائح مُختلفة لجعل التطبيقات أفضل من ناحية التصميم والأداء، فضلًا عن شرح طريقة تحسين ظهورها داخل متجر جوجل بلاي، كما احتوى على قسم خاص يشرح طريقة توفير التطبيق للتجربة قبل طرحه رسميًا لجميع المُستخدمين.

  • 224814
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE