×
×

ايلون موسك يبحث عن مهندسين عبر تويتر

يقوم ايلون موسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا بالبحث عن مهندسين مميزين لتوظيفهم في الشركة، حيث قام الرئيس التنفيذي بنشر مجموعة من التغريدات على حسابه الشخصي على تويتر يعلن فيها عن حاجة قسم السيارات ذاتية القيادة إلى بعض المواهب الجديدة، وانه سيقوم بإجراء بعض المقابلات.

ونشر ايلون على حسابه “يقوم فريق برنامج الطيار الآلي في شركة تيسلا بتكثف العمل لتحقيق فكرة التحكم الذاتي الكامل الشامل، في حال كنت مهتماً يمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني”.

وأضاف موسك “نحن نبحث عن مهندسي برمجيات متخصصين، ولا نتطلب أي خبرة سابقة مع السيارات، يرجى إدراج نموذج من التعليمات البرمجية التي تقوم بها أو وصلة تشير إلى أعمالك”.

وأشار موسك إلى انه سيقوم بإجراء المقابلات الشخصية مع المتقدمين عبر تغريدة ذكر فيها “هل يجب ان اقوم بالذكر أنني سوف أقوم بإجراء المقابلات مع المتقدمين شخصياً وأنني اتابع التقارير المباشرة من قسم الطيار الآلي، وهذا أولوية فائقة بالنسبة لي”.

وأضاف موسك ان التقدم للعمل بسيط جداً وسيتم بطريقة سهلة وذلك عن طريق إرسال بريد إلكتروني للشركة يشمل روابط لنماذج من أعمال المتقدم للوظيفة.

وتجدر الإشارة إلى أن موسك تحدث عن تطلع الشركة إلى مهندسي البرمجيات أصحاب الخبرة والمعرفة وبدون إضافة شرط الخبرة أو التعامل المسبق مع السيارات.

ويشهد السوق حالياً تزايداً كبيراً في عدد السيارات المنتجة حول العالم ولكن لم تعد فكرة تصنيع السيارة من ناحية ميكانيكية وقطع عتادية صماء هي الأهم بل يتوجه معظم صانعو السيارات حول العالم لزيادة الخدمات الإلكترونية وأنظمة البرمجيات ضمن السيارة.

ويعتبر هذا القسم من شركة تيسلا هو المسوؤل عن ما يسمى نظام الطيار الآلي للشركة، ويقوم هذا النظام بتحويل نماذج السيارات الخاصة بالشركة من فئة S سيدان إلى سيارات شبه مستقلة.

ولا يقوم نظام الطيار الآلي بالتحكم الكامل والسيطرة على السيارة بل يسمح لها بتجنب الزحام المروري على الطرق وتجنب المخاطر على الطرق السريعة على عكس نظام جوجل للسيارات ذاتية القيادة والذي يقوم على إنتاج سيارات ذاتية القيادة ومستقلة بشكل كامل.

ويشير ايلون موسك إلى انه يرى ان الأتمتة الكاملة لأنظمة السيارات قادمة خلال 3 سنوات من الآن، وأن نظام الطيار الآلي هو مجرد خطوة أولى كبيرة في هذا المجال.

يذكر ان شركة تيسلا موتورز Tesla Motors تأسست في عام 2003، ويقع مقرها في بالتو ألتو في ولاية كاليفورنيا، وهي متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية والمكونات الكهربائية للقطارات الكهربائية.

ويعتبر العامل الأهم الذي جذب الإنتابه إليها هو إنتاجها لسيارات كهربائية من نوع سيدان، وتقوم الشركة أيضاً ببيع مجموعات بطاريات الليثيوم أيون لشركات عالمية لاستخدامها في القطارات الكهربائية.

وقد أعلن مجلس إدارة الشركة انه يسعى للإنتاج الكمي للسيارت الكهربائية لخفض تكلفتها لتكون في متناول المستهلك المتوسط.

وقام ايلون موسك في 12 يونيو 2014 بالإعلان عن فتح حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالشركة وجعل تكنولوجيا الشركة مفتوحة المصدر، فيما يعد خطوة كبيرة تجاه الانتاج الكمي للسيارات الكهربية.

  • 224450
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE