×
×

انستاغرام تحدد شروط جديدة للمطورين لاستعمال خدمتها

قامت خدمة مشاركة الصور انستاغرام المملوكة لفيس بوك بالإعلان عن تحديثات جديدة تخص منصتها، حيث ستقوم انستاغرام باستعراض التطبيقات القائمة على الخدمة قبل منحها اذن استخدام الدوال البرمجية API، وتعمل انستاغرام على تضيق الخناق على مطوري التطبيقات التابعة للخدمة.

ويعتبر هذا الأمر جزء من التجديد الذي تقوم به انستاغرام وراء الكواليس، حيث ستركز الشركة على ثلاثة مجالات رئيسية هي مساعدة المستخدمين على مشاركة المحتوى مع تطبيقات الطرف الثالث ومساعدة العلامات التجارية والمعلنين الذين يحتاجون إلى مساعدة في فهم جمهورهم ومساعدة المذيعين وناشري المحتوى الأساسي.

ويمكن للتطبيقات التي ترغب بالإستفادة من الدوال البرمجية الخاصة بانستاغرام أن تعمل عن طريق sandbox أنشئت خصيصاً لذلك ريثما تقوم انستاغرام بمراجعة التطبيق.

وتسمح هذه الطريقة الجديدة بتسهيل العمل وحل المشاكل المحتملة بشكل فوري بدلاً من إضاعة الوقت ذهاباً وإياباً بين مطوري التطبيق وانستاغرام.

وسيبدأ برنامج الاستعراض لجميع التطبيقات الجديدة في الثالث من شهر ديسمبر، وتحتاج التطبيقات الحالية لإعادة تقديم التطبيق للاستعراض قبل حلول الأول من شهر يونيو 2016، وسوف تخضع لعملية الموافقة أيضاً.

وقالت انستاغرام “عندما أطلقنا أول دوال برمجية خاصة بانستاغرام في عام 2011 كنا عبارة عن فريق صغير جداً وكنا نعرف أنه لن نكون قادرين على بناء جميع الميزات التي يريدها مجتمعنا، ونعلن اليوم عن عدة تغييرات ضمن منصتنا لتحسين سيطرة المستخدمين على المحتوى الخاص بهم وإعداد بيئة أكثر استدامة تتمحور حول تجارب حقيقية على المنصة”.

وأضافت انستاغرام في بياناها “لقد قمنا بتحديث سياسة المنصة الخاصة بنا لزيادة التحكم، ويشمل ذلك التطبيقات والخدمات، حيث تقوم سياستنا الحالية على مساعدة الأفراد على تبادل المحتوى الخاص بهم مع تطبيقات الطرف الثالث مثل التطبيقات التي تتيح لك طباعة الصور الخاصة بك واستيراد واستعمال صور انستاغرام كصورة شخصية، ومساعدة العلامات التجارية والمعلنين على فهم وإدارة جمهورهم وتطوير استراتيجية نشر المحتوى الخاص بهم، ومساعدة الناشرين على اكتشاف المحتوى والحصول على الحقوق الرقمية للمحتويات”.

  • 224216
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE