×
×

هل تطبيقات الهواتف الذكية هي المستقبل للسوق العقاري؟

يشهد استخدام الإنترنت تحول ملحوظ بعد انتشار الأجهزة الذكية في مختلف أنحاء العالم و تحديدا في الأسواق الناشئة. حيث تشير البيانات الصادرة عن منصة العقارات الإلكترونية لامودي إلى ارتفاع أرقام الزيارات لمواقعها عبر تطبيقات الهواتف الذكية في الدول الناشئة بمعدل 32.17% في العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من عام 2014.

وأوضحت لامودي التي احتفلت بالذكرى الثانية لتأسيسها الشهر الماضي, بأن قارة آسيا شهدت أكبر نمو في زيارات الموقع عبر الأجهزة الذكية بزيادة قدرها 45.56% في عام 2015 مقارنة بنفس الفترة من عام 2014، أما في الشرق الأوسط و تحديدا في المملكة الأردنية الهاشمية و المملكة العربية السعودية بالاضافة الى دولة قطر فإن استخدام الأجهزة الذكية ارتفع بمقدار 21.16% للباحثين عن عقارات.

وأوضح التقرير بأن معظم مستخدمي موقع لامودي عبر التطبيق من أجهزة أندرويد, حيث قدرت زيادة استخدام أجهزة أندرويد في الشرق الأوسط بنسبة 22.68%. وعلى المستوى العالمي فما يقارب 80% من عدد مستخدمي تطبيق لامودي يستخدمون أجهزة أندرويد وزهاء 20% لمستخدمين أجهزة iOS.

وعلى صعيد متصل أشارت مؤسسة جارنتر للأبحاث بأن أسرع المناطق نموا على مستوى العالم في مبيعات الأجهزة الذكية في البلدان الناشئة مثل شرق آسيا و أوروبا الشرقية و الشرق الأوسط و شمال أفريقيا.

وقال كيان مويني, الشريك المؤسس و العضو المنتدب للمنصة العالمية لامودي:”بعد مرور عامين لاحظنا أكبر التحولات التي حصلت وهو تغير سلوك المستخدمين بارتفاع استخدام الأجهزة الذكية في البحث عن عقارات عبر التطبيقات التي تسهل على المستخدم عملية البحث في أي وقت و أي مكان”.

وأشار مويني أن انخفاض تكاليف خدمات الانترنت و توفير باقات بأسعار معقولة تواكب تطور تكنولوجيا الهواتف الذكية في المناطق الأقل نموا سينعكس ايجابا على الشركات التي تقدم خدماتها عبر الانترنت، وعلى سبيل المثال لا الحصر Project Loon من جوجل الذي أطلق قبل حوالي عامين من الآن، وذلك بهدف تأمين خدمة الاتصال بالإنترنت بتكلفة منخفضة للأشخاص الذين لا تتوفر لديهم هذه الخدمة بعد.

  • 224009
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE