×
×

تنامي مبيعات الهواتف الذكية عبر الإنترنت بـ 41% في الشرق الأوسط

أعلن موقع “هاتفكم” hatifkom.com، التابع لشركة “فاست تيليكوم” العالمية، والمتخصص بمبيعات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية عبر الإنترنت أن مبيعات الهواتف الذكية عبر المنصة الإلكترونية في الشرق الأوسط حققت ارتفاعًا بلغ 41% خلال الربع الثالث من العام 2015.

وفي هذا الصدد، قال المدير العام في موقع “هاتفكم”، رامي مراد إن الهواتف الذكية تصدرت اهتمامات زوار الموقع خلال الربع الثالث حيث قفزت المبيعات بنسبة 41%، بينما جاءت الأجهزة اللوحية في المركز الثاني محققة زيادة وقدرها 29%، فالأكسسوارات والملحقات ثالثًا بزيادة وقدرها 22%.

وأضاف رامي مراد أن مبيعات الهواتف الذكية واصلت النمو عالميًا لتبلغ نحو 361 مليون وحدة في الربع الثالث من العام الجاري، بزيادة 15.5% عن المدة نفسها من العام الماضي. بحيث لم يعد ينظر المستخدم إلى الهاتف الذكي على أنه مجرد هاتف، بل تعدى ذلك؛ وأصبحت الهواتف الذكية حاسبات محمولة وكاميرات وأجهزة تسجيل.

وحول التحديات التي تواجه مبيعات الهواتف الذكية، قال مراد “يهوى كثيرون استبدال أجهزتهم الذكية بأحدث الإصدارات، لكن الإعلانات لا تحدد المميزات الحديثة بدقة، ما يدفع البعض لشراء أجهزة قديمة على أنها الأحدث، رغم أن العين المتمرسة تكفي لاكتشاف المبالغة الموجودة في الإعلانات، فعلى سبيل المثال؛ وهم المطبوعات الدعائية التي تشير غالبًا على تقنيات جديدة، ولكن عند شراء الجهاز يكتشف العميل أن لا فروقات بين هذا الجهاز وجهازه القديم”.

وأضاف مراد “إن المعلومات غير الموجودة في الإعلانات غالبًا هي المعلومات الأهم التي يحتاج المشتري لمعرفتها قبل اتخاذ قرار الشراء، على سبيل المثال؛ فإن أغلب الإعلانات تقول إن الجهاز مزود بشاشة كبيرة، لكنها لا تقول ما هي درجة الوضوح التي تحدد بنسبة كبيرة جودة الصورة حيث تكون غالبًا إما منخفضة أو عادية، كذلك يجب أن يتوخى المشتري الحذر عند التعامل مع عبارات تحتوي على كلمة “يصل إلى” بالنسبة لأمور مثل سرعة نقل البيانات، حيث تكون مثل هذه السرعات نظرية لا تتحقق في الواقع”.

وعن أفضل مبيعات الهواتف بالربع الأخير قال مراد “حققت مبيعات شركة هواوي في الربع الأخير ارتفاعًا بلغ 49% من حجم المبيعات على المنصة الإلكترونية، وهو ما يجعل المُنافسة عالية بينها وبين سامسونج التي تسعى لمنافسة جميع الشركات على اختلاف نوعية الأجهزة التي تُقدّمها خاصة وان سامسونج باتت تطرح أجهزة منخفضة التكلفة لمنافسة هواوي”.

يُشار أن موقع “هاتفكم” يتيح خدمة المقارنة بين الأجهزة من حيث المواصفات والأداء، وعرض تجارب المستخدمين ويتيح سماع الآراء من مختلف أنحاء الشرق الأوسط.

والجدير بالذكر أن “هاتفكم” أطلقت عبر موقعها الإلكتروني عروضًا عبر خصومات تصل إلى 50% على أجهزة مختارة من الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية والاكسسوارات خلال الأشهر الثلاث الأخيرة من العام 2015، وتأتي هذه الحملة لمواصلة سلسلة عروضها والتي تسعى “هاتفكم” من خلالها إلى تقديم منتجات مختارة بعناية للعملاء الراغبين بالشراء وبأفضل الأسعار، حتى نهاية شهر ديسمبر 2015.

وأكد مراد خلال تصريحه أن “هاتفكم”، والتي تعد إحدى مؤسسات مجموعة “فاست تيليكوم” العالمية ومقرها دبي، ماضية في سياستها التوسعية لخدمات ما بعد البيع وخدمات الدعم الفني عبر إنشاء شبكة متكاملة من الفروع حول العالم.

  • 224086
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE