×
×

تحديث جديد في خوارزميات جوجل للبحث يجلب إمكانية فهم معنى السؤال

يتم ربط النتائج مع بعضها وعرض أفضل النتائج التي تُجيب على سؤال المُستخدم.

أعلنت شركة جوجل، الاثنين 16 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، عن تحديث جديد لخوارزميات البحث أضافت من خلاله إمكانية فهم معنى السؤال المطروح، فضلًا عن إمكانية فهم العلاقة بين أجزاءه للحصول على إجابات أفضل.

وقالت جوجل في تدوينة نشرتها إن التحديث الجديد لا يعتمد فقط على خارطة المعرفة Knowledge Graph المُستخدمة سابقًا لعرض النتائج، بل يعتمد أيضًا على تحليل وفهم أجزاء السؤال المطروح، ثم البحث عن كل جزء باستخدام الخارطة، وأخيرًا يتم ربط النتائج مع بعضها وعرض أفضل النتائج التي تُجيب على سؤال المُستخدم.

ويُمكن من خلال التحديث الجديد فهم صيغة السؤال والمقارنات المطلوبة منه، حيث يمكن التعرّف على كلمات مثل أطول، أغنى أو أقدم، واعتبارها مفتاحية لعرض النتائج.

وطرحت جوجل مثال على ذكاء الخوارزميات الجديدة؛ فعند كتابة من هو رئيس الولايات المُتحدة الأمريكية عندما فاز فريق Angeles ببطولة العالم، يتم تحليل السؤال إلى عدّة أقسام تبدأ بـ ” من هو رئيس الولايات المُتحدة الأمريكية”، ثم يتم البحث عن العام الذي فاز به الفريق المطلوب في بطولة العالم، وأخيرًا يتم البحث عن رئيس الولايات المُتحدة في ذلك العام، لتظهر النتيجة بشكل فوري بعد فرز النتائج.

ويُمكن استخدام خوارزميات البحث الجديدة داخل تطبيقات جوجل على جميع الأجهزة والمنصّات، فضلًا عن إمكانية استخدامها عند البحث الصوتي أيضًا.

يُذكر أن جوجل أطلقت أيضًا تحديثًا جديدًا لمحرك البحث داخل بريد جيميل تمكّن من تحسين خاصيّة الرسائل المُزعجة Spam، حيث انخفضت نسبة الرسائل المُزعجة إلى 0.5% فقط.

 

  • 224045
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE