×
×

سيسكو تنشر نتائجها المالية للربع الأول

نشرت بالأمس شركة سيسكو نتائجها المالية للربع الأول من العام المالي الحالي، والتي تعكس بشكل جيد أداء الشركة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، ولكن الشركة لم تكن متفائلة للمستقبل القريب.

وأفادت الشركة عن ان صافي دخلها بلغ 2.4 مليار دولار، أو 48 سنتاً للسهم الواحد، وبلغت الإيرادات حوالي 12.7 مليار دولار، بزيادة 4% عن العام الماضي، وكان محللو وول ستريت يتوقعون أن تبلغ الإيرادات 12.65 مليار دولار.

وتراجعت أسهم شركة سيسكو سيستمز بأكثر من 5% في التعاملات بعد ساعات من الإعلان، كما أعلنت سيسكو عن أرباح الشركة تجاوزت تقديرات المحللين إلا انها خفضت توقعاتها للربع الثاني، ويتوفع محللو وول ستريت للربع الثاني من العام المالي أن تبلغ الإيرادات 12.55 مليار دولار.

وخفضت الشركة من توقعاتها لأرباح الربع الثاني من العام المالي الحالي، وتوقعت سيسكو أن تكون مبيعاتها في الربع الثاني مسطحة مع زيادة بنسبة 2% فقط في العام على اساس سنوى.

واعترف تشاك روبنز الرئيس التنفيذي للشركة في تصريحات معدة سلفاً أن “التوجه العام قد ينعكس على نمو اقل من المتوقع في الربع الأول، وذلك بسبب عدم تأكدنا من البيئة الاقتصادية وأثار النقد”.

وأضاف تشاك روبنز “نعلم أن توجهاتنا للربع الثاني من العام المالي أقل مما يتوقع السوق، وقد تباطأت الأوامر خلال الربع الأول إلى حد ما بسبب مخاوف بعض عملائنا من تقلبات النقد، وعلى الرغم من ذلك أجد اننا نعمل بشكل جيد في بيئة مليئة بالتحديثات ونحن نشعر بالرضا عن النتائج”.

وستقوم شركة سيسكو بإنهاء عدد قليل من عمليات الاستحواذ التي تمت ولم تكتمل بعد خلال الربع الثاني، وتتعلق أغلب الاستحواذات بالفيديو وتحليل البيانات والخدمات الأمنية.

وتتضمن تلك الاستحواذت شركة Portcullis الاستشارية التي يقع مقرها في المملكة المتحدة، وشركة ParStream الألمانية لتحليل البيانات وتخزين مجموعة كبيرة من البيانات في الوقت الحقيقي.

كما أكملت شركة سيسكو صفقة الاستحواذ على شركة الحماية من التهديدات الأمنية OpenDNS بمبلغ 635 مليون دولار خلال الربع الأول.

  • 223822
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE