×
×

الدفاع المدني في إمارة دبي يقوم بشراء 20 طائرة من نوع Jetpack

وقعت هذا الاسبوع إمارة دبي عقداًً مع شركة صناعة الطيارات مارتن Martin لشراء 20 طائرة من نوع المستكشف الطائر jetpack وذلك لمواجهة الحرائق في المباني الشاهقة، وستحصل إمارة دبي ضمن الصفقة على جهازي محاكاة لتدريب فرق الدفاع المدني في إمارة دبي على استخدام الطائرات.

وأشار المقدم خبير علي حسن المطوع مدير العمليات بالادارة العامة للدفاع المدني بدبي بأن استخدام هذه الطائرات سيكون مفيد جداً وبشكل خاص في حالات الطوارئ ضمن المدينة والتي تشهد أعداد متزايدة من ناطحات السحاب.

وقال المقدم “يتواجد لدينا في بعض الاحيان تحديات أو صعوبات للوصول إلى الطوابق العليا من تلك المباني، وهذا النوع من الطائرات يمكنها الوصول إلى أماكن ضيقة الحجم مما يسهل الوضع، وسنقوم بتعديلها ووضع كاميرات تصوير حراري”.

وأضاف المقدم “سيقوم الدفاع المدني في إمارة دبي بتدريب رجال الإطفاء على استخدامها أثناء عمليات الإنقاذ، وتعتبر عمليات الإنقاذ ومكافحة الحرائق أولوية لدينا، وفي المرحلة اللاحقة سنعمل على تطوير نظم الاتصال من خلال هذه الطائرات في مختلف الظروف الطارئة”.

وتقوم شركة مارتن بصناعة هذا النوع من الطائرات وتستخدم مروحتين على شكل أنبوبي يدعمهما محرك من فئة V4، ويمكنها الطيران لارتفاع يبلغ 3000 قدم بسرعة تصل إلى 74 كيلومتر في الساعة، ويمكنها الطيران بشكل متواصل لمسافة بين 30 إلى 50 كيلومتر أو ما معدله 30 دقيقة في الرحلة الواحدة.

وتتعرض شركة مارتن مثل العديد من الشركات ضمن نفس المجال والتي تقوم بتصنيع طائرات Jetpack إلى تأخير في الجدول الزمني للإنتاج ، ويبلغ سعر الطائرة الواحدة حسب تقديرات الشركة الحالية حوالي 150 ألف دولار.

ولم يمنع هذا التأخير في جدول التسليم من قيام إمارة دبي بتوقيع العقد مع الشركة والتي يقع مقرها في نيوزيلندا، كما تمتلك شرطة إمارة دبي أسطولاً من السيارات السوبر رياضية مثل بوجاتي فيرون والتي يبلغ ثمنها 1.5 مليون دولار وأستون مارتن One-77 والتي يبلغ ثمنها 1.8 مليون دولار.

CTSu-1uWsAAHLdi.0

  • 223845
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE