×
×

فيس بوك تُطلق تطبيق الأخبار Notify لأجهزة آيفون

تعاقدت فيس بوك مع أكثر من 70 شريك إعلامي لتزويدها بالأخبار

أطلقت شركة فيس بوك رسميًا تطبيقها المُخصص لقراءة ومُتابعة الأخبار والذي حمل اسم Notify لمُستخدمي نظام آي أو إس على أجهزة آيفون وآيباد.

وتعاقدت فيس بوك مع أكثر من 70 شريك إعلامي لتزويدها بالأخبار من ضمنهم CNN، وBloomberg، وFox، بالإضافة إلى وكالات مُتابعة الأرصاد الجوية.

ويُمكن للمستخدمين من خلال التطبيق تحديد نوعية الأخبار الذين يرغبون بمتابعتها أو تحديد مصادر مُحددة للحصول على تنبيهات منها فور ورود أي خبر جديد، حيث يُركّز التطبيق على نظام الإشعارات لتقديم المعلومة للمُستخدم، وبعد الضغط على الإشعار يُمكن الاطلاع على الخبر بشكل كامل من داخل تطبيق Notify المتوفر مجانًا في متجر تطبيقات آبل App Store.

وطلبت فيس بوك من الوكالات الأخبارية التي تعاقدت معها، توفير الأخبار بتنسيق مُعيّن لاستخدامه بشكل فوري داخل التطبيق، كما نص التعاقد على مُشاركتهم جزء من عائدات الإعلانات التي تُعرض داخل التطبيق.

وقالت Julian Gutman، مُديرة التطبيق في فيس بوك، إن الإشعارات Notifications أصبحت واحدة من الوسائل التي يعتمد عليها المُستخدم بشكل كبير لمعرفة آخر التطورات وفي أي مكان، ولهذا السبب تُطلق شركة فيس بوك تطبيقها الجديد للأخبار بالاعتماد على نظام الإشعارات، حيث يُمكن للمستخدمين الحصول على آخر الأخبار التي يُتابعونها، من المصدر المُفضّل لديهم، وبشكل فوري.

يُذكر أن المُتخصصين في المجال التقني اعتبروا أن تطبيق فيس بوك الجديد أحدث سلاح للشركة للانتصار في معركة إعلانات الموبايل، مع التحول المستمر للشركة إلى مجال الموبايل والتي تؤتي ثمارها وتجعلها المنافس الأكثر شراسة لشركة جوجل في هذا المجال.

  • 223661
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE