×
×

مبيعات علي بابا تتخطى مليار دولار بعد 8 دقائق فقط من “يوم العزاب”

أعلنت شركة “علي بابا“، عملاقة التجارة الإلكترونية الصينية، اليوم الأربعاء أنها سجلت حجم مبيعات بلغ مليار دولار أميركي بعد ثماني دقائق فقط من بدء حدث التسوق السنوي الخاص بها، والمعروف بـ “يوم العزاب” Singles’ Day.

وقالت الشركة إنه وبعد 12 ساعة من بدء “يوم العزاب” أنفق المتسوقون أكثر من 9 مليارات دولار، لتتفوق بذلك على إجمالي مبيعات كامل المناسبة للعام الماضي، والذي يُعد أكبر حدث للتسوق عبر الإنترنت في العالم.

وكانت علي بابا قد اتخذت من “يوم العزاب” في الصين، التي تضم أكبر تعداد سكاني في العالم، مناسبة لتنشيط المبيعات منذ عام 2009، لكن المناسبة في حد ذاتها تعود إلى عام 1993 عندما اختار طلبة من جامعة نانجينغ هذا التاريخ كيوم معارض لعيد الحب يشتري فيه العزاب هدايا لأنفسهم.

ومنذ ذلك الحين، أصبح “يوم العزاب” يومًا لتسجيل مبيعات هائلة في سوق التجارة الإلكترونية المتنامية في الصين.

ويعتبر “يوم العزاب”، الذي يصادف 11/11 من كل عام، أكبر يوم لمبيعات التجزئة على الإنترنت في العالم، ويمكن مقارنته بيوم “اثنين الإنترنت” أو “سايبر منداي” Cyber Monday في الولايات المتحدة.

ومع مبيعات تصل إلى مستويات قياسية جديدة سنة بعد سنة، أصبح “يوم العزاب” فرصة تجارية مربحة يتبناها جميع تجار التجزئة على الإنترنت في الصين، وقد أصبحت المنافسة للظفر بمستخدمي الإنترنت الذين يتجاوز عددهم 668 مليون، وهو الأكبر في العالم ، بين الشركات شرسة على نحو متزايد.

ويحظى هذا الحدث بدعم صريح من الحكومة الصينية، وذلك بالتزامن مع تباطؤ التوسع الاقتصادي في الصين، وتحاول بكين تحويل نموذج النمو الخاص بها إلى واحد أكثر استدامة يقوده الاستهلاك.

  • 223566
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE