×
×

سناب شات يحصل على أكثر من ستة مليارات مشاهدة يومياً

بلغ عدد المشاهدات اليومي لمقاطع الفيديو واللقطات على تطبيق سناب شات أكثر من ستة مليارات مشاهدة يومياً، حيث قامت الشركة بتأكيد هذه الأرقام لصحيفة فاينانشال تايمز في تقرير نشرته في نهاية هذا الاسبوع.

ويعمل تطبيق سناب شات على إضافة الميزات الجديدة بشكل مستمر، ويبدو ان الأمر يؤتي ثماره من خلال عدد المشاهدات الكبير لمقاطع الفيديو واللقطات.

حيث تشير الأرقام الحالية إلى 6 مليار مشاهدة في اليوم، بزيادة تبلغ ثلاثة أضعاف الأرقام السابقة التي كانت تبلغ 2 مليار مشاهدة في اليوم، وذلك حسبما صرحت شركة سناب شات في شهر مايو الماضي.

ويمكن أخذ نتائج شبكة فيس بوك كمثال للمقارنة، حيث صرحت الشبكة الاسبوع الماضي بأن عدد المشاهدات اليومية لمقاطع الفيديو على الشبكة بلغ 8 مليار مشاهدة، وذلك خلال إعلانها عن نتائجها المالية الربعية.

وتمثل هذا الأرقام بالنسبة لشبكة فيس بوك زيادة بمعدل ضعفي الرقم السابق الذي صرحت به الشبكة في شهر أبريل الماضي، وقد قامت فيس بوك مؤخراً بوضع تركيزها بشكل كبير على مقاطع الفيديو لديها.

وتبدو عملية مقارنة الإحصائيات الداخلية الخاصة بمقاطع الفيديو الموجودة على شبكة الإنترنت صعبة وخصوصاً أن لا يوجد أرقام دقيقة حول المستخدمين اللذين قاموا بمشاهدة الفيديو بشكل كامل وللنهاية.

حيث أن شبكة فيس بوك تقوم بعملة الإحصاء وفق مبدأ انها تقوم بحساب عدد مشاهدة إضافي بمجرد قيام المستخدم بتشغيل الفيديو لمدة ثلاثة ثواني، بينما تقوم سناب شات بحساب عدد مشاهدة إضافي بمجرد تشغيل الفيديو لأجزاء قليلة من الثانية.

كما ان الأرقام صعبة المقارنة خصوصاً مع إختلاف طبيعة المحتوى ضمن الموقعين حيث ان مقاطع الفيديو لدى سناب شات هي عبارة عن عدة ثواني، في حين ان مقاطع الفيديو لدى فيس بوك قريبة من الدقيقة أو أكثر.

بينما تقوم جوجل بقياس الاستخدام على موقع مشاركة الفيديو يوتيوب اللذي يضم الكثير من المحتوى والمقاطع التي قد تصل إلى ساعات وفق مبدأ الساعات وليس عدد المشاهدات، وقد صرحت في الربيع عن وجود 4 مليار مشاهدة بشكل يومي.

وتقدم هذه الأرقام بالنسبة لتطبيق سناب شات دليل صادق على أن التغييرات العديدة والإضافات التي قامت بها زادت من شعبية منتجها، وذلك بعد إطلاق الخدمة في البداية كخدمة خاصة بشكل كبير تقوم بإرسال رسائل فيديو قصيرة لأصدقاء معينين.

وقامت الشركة لاحقاً بإعادة التركيز على ميزة القصص، حيث أصبح بإمكان جميع أصدقاء المستخدم المتواجدين على سناب شات مشاهدة القصص او يمكن مشاهدتها من مجموعة كبيرة من الجمهور في حال أراد المستخدم ذلك.

وتوسعت تلك الميزة في الفترة الأخيرة حيث أصبحت ميزة اساسية في تغطية الأحداث الحية، وتحولت بسرعة كبيرة إلى الميزة الأكثر شعبية على تطبيق سناب شات.

وتقوم الشركة بشكل مستمر بإضافة ميزات جديدة مثل الإعادة replay وrewind والملصقات والكثير غيرها، كما تعمل سناب شات أيضاً على توسيع مساحة المعلنين واستقطابهم بشكل كبير.

  • 223353
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE