×
×

سيمانتيك تنشر نتائجها المالية للربع الثاني

نشرت شركة الأمن سيمانتيك Symantec نتائجها المالية للربع الثاني من العام المالي، وذكرت سيمانتيك أن أرباح الربع الثاني والإيرادات والنتائج كانت متماشية عموماً مع التوقعات.

وذكرت الشركة التي يقع مقرها في ماونتن فيو في ولاية كاليفورنيا انها حققت صافي دخل قدره 156 مليون دولار، أو 23 سنتاً للسهم الواحد، وبلغت الإيرادات 1.5 مليار دولار، وكان محللو وول ستريت يتوقعون إيرادات بحدود 1.5 مليار دولار.

وقال توماس سيفرت المدير المالي ومدير العمليات في شركة سيمانتيك في تصريحات معدة سلفاً إلى انه “تم الانتهاء من فصل سيمانتك وفيريتاس لأعمال تخزين البيانات يوم 3 أكتوبر”.

وأشار سيفرت إلى أن بيع فيريتاس لمجموعة كارلايل وهي شركة عالمية متخصصة في إدارة الأصول مقابل 8 مليار دولار هو “خطوة على الطريق الصحيح” وكان يجب ان يحدث قبل نهاية الربع الثالث.

وأضاف سيفرت “تلقت سيمانتيك أيضاً ترخيص من مجلس الإدارة لتسريع عودة 2 مليار دولار للمساهمين، مع الإسراع في تخصيص مبلغ 500 مليون دولار لعملية إعادة شراء الأسهم”.

وتم الإعلان عن البيع لأول مرة في أكتوبر الماضي، وتم بيع فيريتاس واستمرار سيمانتيك في التركيز على مجال الأمن، وتم قسم الشركة إلى علامتين تجاريتين.

وتمسكت سيمانتيك بمجال الأعمال الأمنية، بينما اكملت فيريتاس في مجال إدارة المعلومات، وتعتقد سيمانتك ان هذه الخطوة ستكون أفضل لها من حيث التجهيز للاستثمار في التكنولوجيات الجديدة ومواكبة المنافسين.

وكانت شركة سيمانتيك قد استحوذت على شركة فيريتاس في ديسمبر عام 2014 مقابل 13.5 مليار دولار، والتي تم تصميم وحدة الأعمال الخاص بها من أجل إنشاء النسخ الاحتياطية واستردادها وحفظها وإدارة التخزين وتقديم خدمات توفير المعلومات.

وستواصل سيمانتيك الاهتمام بالمستهلكين والشركات وإدارة الأجهزة النهائية والتشفير والموبايل وشهادات SSL ومصادقة المستخدم ومنع فقدان البيانات واستضافة وإدارة الأمن والبريد والويب وخدمات حماية مراكز البيانات.

  • 223287
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE