×
×

كوالكوم تنشر نتائجها المالية للربع الرابع من العالم المالي 2015

قامت شركة كوالكوم بنشر نتائجها المالية للربع الرابع من العام المالي 2015 حيث كانت النتائج جيدة، وشهدت الشركة ارتفاعاً بنسبة 8% في شحنات الرقائق خلال هذا العام، ولكنها قد لا تستمر على هذا المنوال، حيث تبدو الأرقام الخاصة بالربع الأول الحالي سيئة.

وذكرت شركة صناعة الرقائق التي يقع مقرها في سان دييغو في كاليفورنيا ان صافي الدخل بلغ 1.1 مليار دولار، أو 67 سنتاً للسهم الواحد، وان الإيرادات بلغت حوالي 5.5 مليار دولار للربع المنتهي بتاريخ 27 سبتمبر، وكان محللو وول ستريت يتوقعون إيرادات بحدود 5.21 مليار دولار.

وأشارت كوالكوم إلى أن الإيرادات المالية خلال السنة كاملة بلغت 25.3 مليار دولار أو 4.66 دولار للسهم الواحد، وكان محللو وول ستريت قد توقعوا أن تبلغ أرباح السنة كاملة حوالي 24.04 مليار دولار.

وقال ستيفن مولينكوبف الرئيس التنفيذي للشركة في تصريحات معدة سلفاً “تعتبر هذه الأرقام انتصاراً لشركة كوالكوم في النتائج الربعية والسنوية، ولقد حصلنا على التشجيع الكافي بسبب ردود الفعل حول معالجنا الرائد القادم Snapdragon 820”.

وأضاف ستيفن “ان الشركة على الطريق الصحيح فيما يخص السنة المالية 2016 من ناحية العمل على تحقيق أهدافنا وخفض التكاليف، ونتوقع تحسن في المسار مع نهاية السنة المالية 2016”.

وقالت الشركة انها تتوقع انخفاضاً بنسبة 27% في الإيرادات خلال الربع الأول الحالي حيث تتوقع إيرادات بين 5.2 مليار دولار و6 مليار دولار، بينما يتوقع محللو وول ستريت ايرادات بحدود 5.8 مليار دولار في الربع الأول.

وقالت الشركة إن الانخفاض يعود جزء منه لتوقعها حصول انخفاض في الطلب على رقائق Mobile Station Modem بنسبة 17% على أساس سنوي.

  • 223182
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE