×
×

علي بابا Alibaba تجري محادثات لاستثمار 80 مليون دولار في شركة Boxed

تقوم شركة علي بابا Alibaba الصينية المختصة بالتجارة الالكترونية بإجراء محادثات من اجل استثمار نحو 80 مليون دولار في شركة Boxed، وتقترب شركة علي بابا من إتمام الصفقة والتي تعتبر خطوة استثمار كبيرة أخرى لها في شركة تجارة الكترونية أمريكية.

وتختص شركة Boxed التي يقع مقرها في مدينة نيويورك في تسويق منتجات البقالة والمنتجات التي تخص المنزل والصحة والجمال وتقوم ببيع كميات كبيرة من السلع إلى عملائها.

وتحمل الشركة شعار أحجام كبيرة بأسعار صغيرة و يتم توصيل السلع إلى باب المنزل، بدون رسوم اشتراكات وأي صفقة شراء بأكثر من 50 دولار معفاة من رسوم التوصيل والشحن.

وتشير المعلومات إلى ان قيمة الصفقة غير محدد بعد وانها قد تزيد او تنقص عن حدود الثمانين مليون دولار، مع وجود فرصة ضئيلة لعدم اتمام الصفقة.

ورفض متحدث باسم شركة علي بابا التعليق على الموضوع، كما لم يقم تشيه هوانغ الرئيس التنفيذي لشركة Boxed بالتعليق على الموضوع.

وفي حال نجحت شركة علي بابا بالتوصل الى اتفاق فإن هذا الاتفاق سيمثل ثاني استثمار لشركة علي بابا في شركة تجارة الكترونية أمريكية، حيث قامت الشركة في وقت سابق من هذا العام بالاستثمار في شركة Jet.com.

وتختص شركة Jet.com في التسويق والتجارة الإلكترونية والتي تقوم بتقديم خصومات على مجموعة واسعة من السلع والتي تتميز بنظام فريد من نوعه يتلقى الطلبات بشكل فعال ومدروس في سبيل تحسين كفاءة الشحن.

ويشير جاك ما مؤسس شركة علي بابا بشكل مستمر على ان شركته ليست مهتمة في منافسة شركات أمريكية مثل أمازون وeBay، ولكن يبدو انه مرتاح من ناحية التمويل والاستثمار الذي تقوم به شركته.

وتواصل شركة علي بابا الاستثمار في مجموعة واسعة من الشركات الأمريكية من مختلف الصناعات، بما في ذلك خدمة Lyft والتي تعتبر من اكبر الشركات الامريكية العاملة في مجال المواصلات والتوصيل، ويقع مقرها في سان فرانسيسكو وتقوم بربط الركاب الذين يحتاجون إلى سائقين لديهم سيارات، بالإضافة لتمويلها واستثمارها في تطبيق المراسلة تانغو Tango.

  • 223205
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE