×
×

بلاك بيري ستوفر تحديثات أندرويد الأمنية بشكل فوري لجهاز Priv

ذكرت بلاك بيري أنها ستوفر أيضًا أدوات تسمح لمُدراء النظم داخل الشركات

أعلنت شركة بلاك بيري أنها ستضمن وصول تحديثات أندرويد الأمنية بشكل فوري لمُستخدمي هاتف Priv الذي سيتوفر رسميًا يوم الجمعة 6 نوفمبر/تشرين الثاني في الولايات المُتحدة الأمريكية.

وقالت الشركة إنه وعلى الرغم من وجود بعض القيود من مُشغلات الهواتف الذكية، إلا أنها وبالتعاون مع بعض شركاءها ستقوم بإيصال التحديثات فور صدورها من جوجل ودون الحاجة لانتظار موافقة أي جهة.

وينتظر مُستخدمو أندرويد عادة بعض الوقت حتى تصل التحديثات إلى أجهزتهم، فبعد صدور النسخة من جوجل، تقوم الشركات المُصنّعة بإرسالها إلى مُزودات خدمة الاتصال لجدولتها، وبالتالي تتأخر بالوصول إلى أجهزة المُستخدمين لفترة تصل إلى أسابيع وهو ما قد يُعرض أجهزتهم لخطر الثغرات الأمنية.

وذكرت بلاك بيري أنها ستوفر أيضًا أدوات تسمح لمُدراء النظم داخل الشركات بالتحكم بصورة أكبر بوصول التحديثات إلى أجهزة المُوظفين، حيث يُمكن للشركة تقرير وصول التحديثات لتجنّب أي مشاكل في التوافقية مع نسخ أندرويد المُختلفة، وبالتالي تضمن الشركة عمل الأجهزة بأفضل صورة مُمكنة.

وهجر الكثير من المُستخدمين نظام أندرويد بسبب مُشكلة وصول التحديثات، حيث يحتاج البعض للانتظار طويلًا للحصول على أحدث نسخة من النظام، على عكس نظام آي أو إس من آبل على سبيل المثال، الذي يحصل مُستخدموه على أحدث النسخ في نفس الوقت فور صدورها رسميًا من الشركة.

يُذكر أن بلاك بيري أعلنت يوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني، أن هاتف Priv الذي يعمل بنظام أندرويد سوف يتوفر بشكل رسمي في الولايات المُتحدة الأمريكية يوم 6 نوفمبر عن طريق شركة AT&T للاتصالات.

  • 223160
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE