×
×

نظام ويندوز فون: أبرز الأحداث خلال اسبوع

شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار الهامة على مستوى نظام ويندوز فون مثل إطلاق مايكروسوفت نسخة معاينة جديدة لنظام التشغيل ويندوز فون 10 برقم بناء 10581 وإطلاق شركة InFocus جهازها المحمول الأصغر لسطح المكتب Kangaroo والذي يعمل وفق نظام ويندوز 10 وتراجع مبيعات هواتف لوميا بنسبة 54% وذلك بعد إعلان مايكروسوفت عن نتائجها المالية لهذا الربع

أطلقت مايكروسوفت نسخة معاينة جديدة لنظام التشغيل ويندوز فون 10 برقم بناء 10581، وقامت مايكروسوفت بإصلاح مجموعة من المشاكل وتحسين الأداء بالإضافة لمجموعة من المميزت، وكانت مايكروسوفت قد أصدرت أيضاً نسخة معاينة جديدة من نظام تشغيلها ويندوز 10 لأجهزة الحاسب.

وأشارت مايكروسوفت على لسان مسؤول برنامج ويندوز انسايدر غابي أويل إلى ان النسخة الجديدة من نسخة المعاينة تقوم بإصلاح مجموعة من المشاكل وقامت بتحسين الأداء بشكل عام وبالإضافة لمجموعة من المميزات الجديدة.

وقامت مايكروسوفت في هذه النسخة وخلافاً للنسختين السابقتين من نسخ المعاينة الخاصة بويندوز فون 10 بإلغاء الشرط الذي كان مفروض على المستخدم بالعودة اولاً إلى نسخة ويندوز فون 8.1 قبل القيام بتركيب النسخ الجديدة.

ولن يكون المستخدم في حاجة لذلك في نسخة المعاينة الحالية 10581، وقامت مايكروسوفت بإنهاء هذه المشكلة والتي كانت تمنع الترقية من نسخة سابقة إلى نسخة لاحقة.

أطلقت شركة InFocus جهازها المحمول الصغير لسطح المكتب Kangaroo والذي يعمل وفق نظام ويندوز 10 نسخة 64 بت المنزلية في أصغر شكل له، ويبلغ سعر الجهاز 99 دولار، ويعتبر Kangaroo جهاز محمول يقوم بتشغيل نظام مايكروسوفت ويندوز 10، ويسمح للمستخدم الوصول إلى أعماله وملفات الوسائط المتعددة على أي جهاز وبسعر مقبول.

ويأتي الجهاز بحجم 2 إنش بالعرض و3 إنش بالطول ويعتبر أصغر جهاز محمول وأخف وزناً حيث يبلغ وزنه 200 جرام فقط وبسماكة تبلغ 14 ميليمتر، ويعمل مع أي شاشة يتم وصله إليها ويقوم بتشغيل نظام ويندوز 10 نسخة 64 بت المنزلية.

ويملك Kangaroo معالج رباعي الأنوية من إنتل Atom x5-Z8500 بتردد 1.4 جيجاهيرتز ويصل إلى 2.4 جيجاهيرتز، مع الجيل الثامن من شرائح إنتل للرسوميات Intel Processor Graphics Gen8، و2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية من نوعية LPDDR3.

  • تراجع مبيعات هواتف لوميا بنسبة 54% خلال الربع الأول

كشفت شركة مايكروسوفت هذا الأسبوع عن تقريرها المالي للربع الأول من السنة المالية 2016 ولم تكن النتائج جيدة بالنسبة لقسم هواتف لوميا، حيث انخفضت إيرادات قسم الهواتف الذكية لوميا 54% خلال فترة الثلاثة أشهر الماضية لتستقر على رقم مبيعات حوالي 5.8 مليون هاتف.

وكانت مايكروسوفت قد باعت خلال الربع السابق 8.4 مليون هاتف والذي شكل زيادة لأول مرة منذ ربيع عطلة عام 2014 عندما قامت مايكروسوفت ببيع 10.5 مليون هاتف ولم تتمكن مايكروسوفت بعدها من الحفاظ على نفس الزخم، ويبدو أن الربع الأول لهذا العام كان صعباً على قسم هواتف لوميا والذي تأثر بشدة من ناحية الأرباح.

وقد أعلنت مايكروسوفت في وقت سابق من هذا الشهر عن هاتفي لوميا الرائدين لوميا 950 ولوميا 950 XL العاملين بنظام ويندوز فون 10، وتعتبر هذه الهواتف أول هواتف رائدة من فئة لوميا تقوم الشركة بإطلاقهم منذ شرائها لقسم هواتف لوميا من نوكيا العام الماضي، وتأمل شركة مايكروسوفت بإمكانية قيام هذه الهواتف بتعزيز مبيعات الربع القادم.

  • 222653
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE