×
×

باي بال PayPal تنشر تقريرها المالي للربع الثالث

أصدرت شركة باي بال PayPal تقريرها المالي للربع الثالث من العام المالي الحالي، ويأتي التقرير المالي الحالي كأول تقرير منفرد للشركة منذ انفصالها عن موقع eBay هذا الصيف.

وذكرت شركة المدفوعات والتي يقع مقرها في سان خوسيه في ولاية كاليفورنيا بأن أرباحها الصافية بلغت 301 مليون دولار أو 25 سنتاً للسهم الواحد،

بينما بلغت إيرادات الشركة 2.26 مليار دولار بزيادة بلغت نسبتها 19% على أساس سنوي، وكان السوق المالي في وول ستريت قد توقع إيرادات بحدود 2.27 مليار دولار.

وقال دان شولمان الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للشركة في بيان معد سلفاً أن الشركة تركز كلياً على تسريع ريادتها في عالم المدفوعات ضمن الفضاء الرقمي.

وأضاف دان “نحن نعمل في وقت يجتاح فيه التغيير صناعة الخدمات المالية والمدفوعات وذلك عن طريق صعود نجم تكنولوجيا الهاتف النقال والدفع الالكتروني عن طريقه وازدياد تحول المال إلى الحالة الرقمية”، وقال “هذا الاتجاه يضغط بشكل مباشر على نقاط القوة لدينا ومجالنا في الأعمال ونحن نحاول الاستفادة من هذا التحول لتوسيع وتسريع تقدمنا”.

وبالنظر بشكل أعمق إلى نتائج باي بال المالية تقول الشركة أن لديها الآن 173 مليون حساب مستخدم نشط، مما شكل ارتفاعاً من الرقم السابق 169 مليون في الربع السابق، كما زادت المعاملات الخاصة بالتحويلات ضمن الحساب الواحد بنسبة 12%.

وارتفع الحجم الإجمالي لشركة المدفوعات باي بال 27% ليصل إلى 70 مليار دولار، جاءت 24% منها من الهاتف المحمول، وقدمت خدمة P2P الخاصة بالمحفظة الرقمية Venmo لوحدها حوالي 2.1 مليار دولار من حجم المعاملات، أي بزيادة قدرها 200% عن العام الماضي.

  • 222586
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE