×
×

لينكدإن تنشر نتائجها المالية للربع الثالث و تشير إلى امتلاكها 400 مليون مستخدم

نشرت شبكة لينكدإن بالأمس نتائجها المالية للربع الثالث من العام الحالي وأشارت الشبكة إلى إمتلاكها لأكثر من 400 مليون مستخدم ضمن موقعها مقارنةً بما يقارب من مليون مستخدم نشط في العام الماضي.

وذكرت الشبكة الإجتماعية في تقريريها المالي أن صافي الدخل بلغ 103 مليون دولار، وبينما لغت إيراداتها 780 مليون دولار بزيادة بنسبة 37% عن العام الماضي، وكان السوق المالي وول ستريت يتوقع 755.64 مليون دولار من الإيرادات.

وأشار شبكة لينكدإن إلى انها حصلت على إيرادات بمقدار 41 مليون دولار من بوابة التعليم الفرعية الجديدة المتخصصة في تقديم خدمات التعلم عبر الإنترنت حول عدة مجالات Lynda.com التي امتلكتها لينكدإن في أبريل الماضي.

وأوضح جيف وينر الرئيس التنفيذي في بيان “إن التكامل المستمر من lynda.com استمر في الربع الثالث من العام الحالي مع إطلاق دورات لينكدإن الجديدة وإضافة ميزات جديدة لأعضائنا”، وأكمل “وتبقى المشاريع التجارية قوية ففي الربع الأخير وقع أحد العملاء الحاليين تجديد عقد مع Lynda.com لسنوات متعددة بأكثر من أربعة ملايين دولار، وهي أكبر صفقة في تاريخ الخدمة”.

وكانت شركة لينكدإن والتي يقع مقرها في ماونتن فيو في ولاية كاليفورنيا قد استحوذت على Lynda.com في أبريل في صفقة مقدارها 1.5 مليار دولار، والتي كانت تشكل أكبر عملية استحواذ قامت بها لينكدإن حتى الآن.

وقامت شبكة لينكدإن بزيادة أعضاء شبكتها إلى 396 مليون مستخدم بحلول نهاية الربع، لتعلن لاحقاً عن تجاوز عدد الأعضاء 400 مليون اعتباراً من الأسبوع الماضي.

وشهدت الشبكة الاجتماعية المهنية نمو في عدد الوظائف، حيث أشارت شبكة لينكدإن إلى انها تضم الآن أكثر من أربعة ملايين قوائم وظائف نشيطة، مقارنةً مع ما يقرب من مليون قبل عام.

وازداد عدد متصفحي صفحة الوظائف بنسبة 90% عاماً تلو عام، ورافق ذلك في شهر سبتمبر ارتفاع بنسبة 75% فيما بخص تقديم طلبات التوظيف لتلك الوظائف.

وتوقعت شبكة لينكدإن الحصول على إيرادات تبلغ بين 845 مليون دولار إلى 850 مليون دولار خلال الربع الرابع من العام الحالي، وتتوقع لينكدإن أن ينهي سنة 2015 مع عائدات سنوية تبلغ 2.975 مليار دولار إلى 2.980 مليار دولار.

  • 222509
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE