×
×

IBM تشتري شركة الطقس The Weather Company

أعلنت شركة IBM اليوم الاربعاء عن قيامها بالاستحواذ على شركة بيانات الطقس The Weather Company في صفقة من شأنها تعزيز جهود شركة IBM في مجال إنترنت الأشياء IoT، ولم يتم الكشف عن شروط الصفقة ولكن ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن قيمة الصفقة أكثر من 2 مليار دولار.

وكانت شركة IBM قد وقعت عقد تعاون مع شركة الطقس سابقاً وذلك منذ قيام IBM بإنشاء وحدة إنترنت الأشياء IoT لديها في شهر مارس.

وقامت شركة IBM باستخدام بيانات شركة الطقس وأجهزة الاستشعار لديها وجمعهم مع تحليلات IBM ومنصة واتسون Watson، ولتتمكن لاحقاً وحدة الخدمات السحابية التابعة لشركة IBM من إنهاء التعاون مابين شركة الطقس مع خدمات ويب أمازون AWS.

وقد أكدت شركة IBM في بيان لها أن إتفاق الإستحواذ يشمل تطبيق الشركة على الهواتف المحمولة وعلى موقع الويب المعتمد على الخدمات السحابية وموقع weather.com وWSI والعلامة التجارية لشركة الطقس.

ويعتبر تطبيق الشركة الخاص بالهاتف المحمول هو رابع أكثر تطبيق يتم استخدامه يومياً في الولايات المتحدة ويقوم بمعالجة أكثر من 26 مليار طلب يومياً من الخدمات القائمة على الحوسبة السحابية التابعة للشركة.

إلا أن الصفقة لم تتضمن قطاع التلفزيون أي محطة التلفزيون الخاصة بالشركة ولكن ستحصل الشركة على ترخيص للبيانات وتوقعات الطقس وتحليلاته وفق عقد طويل الأجل.

وتعتقد شركة IBM بشكل واضح أن العوائد ستكون أفضل بشكل كبير في حالة إمتلاكها للبيانات والعمليات الرقمية الخاصة بشركة الطقس.

وقالت IBM في بيان لها “إن إمتلاكنا لمنصة البيانات القائمة على الخدمات السحابية التابعة لشركة الطقس سوف تسمح لنا بجمع مجموعة متنوعة وكبيرة من البيانات العالمية وبسرعة أكبر، كما ستسمح لنا بتخزين تلك البيانات وتحليلها وإمكانية رؤية نتائجها بشكل أكثر ثراء وعمق عبر منصة واتسون Watson”.

وتنظر IBM إلى بيانات الطقس بصفتها مفتاح رئيسي ومهم في إنترت الأشياء الخاص بالشركة، كما ستقوم IBM بضم خبراء البيانات العاملين في شركة الطقس إلى جانب استحواذها على الأدوات والمنصة السحابية، كما ستقوم شركة الطقس بإعطاء شركة IBM نقاط ملموسة إضافية عن طريق التطبيقات وبيانات الرحلات ومنتجات المعلومات.

وبصيغة أخرى قامت شركة IBM بشراء منصة من شركة الطقس يمكنها استخدامها عبر أعمالها التجارية، كما أشارت IBM إلى منصة الإعلان الرقمي الخاصة بشركة الطقس وكيف انها يمكنها عن طريقها بناء أدوات إضافية.

  • 222391
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE