×
×

مستخدمي أندرويد يقومون بشراء 14.4 مليون هاتف آيفون

قال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل أن الشركة شهدت في الربع الأخير أعلى رقم مستخدمين يقومون بالتحويل من أندرويد إلى آيفون أكثر من أي وقت مضى.

وأشار تيم كوك إلى شركة آبل قد قامت ببيع حوالي 14 مليون هاتف آيفون لأصحاب هواتف أندرويد سابقين خلال الربع الأخير من العام المالي الحالي وأن هذا الأمر يعتبر إشارة جيدة لمستقبل الشركة في الأيام القادمة.

وبرغم اقتراب موسم العطلات والأعياد والذي من المحتمل أن يقلل من مبيعات الأجهزة التكنولوجية لكن الرئيس التنفيذي أخبر المحللين خلال حديثه عن النتائج المالية لشركة آبل والتي صدرت اليوم صباحاً أنه واثق من إمكانية الشركة التغلب على الرقم القياسي السابق من مبيعات الشركة لأجهزتها خلال فترة عيد الميلاد العام الماضي والتي بلغت 74.5 مليون جهاز.

وأضاف “نعتقد ان مبيعات هواتف أيفون ستستمر بالنمو خلال الربع الأول من العام المالي الجديد ونستند على ذلك من كمية مستخدمي هواتف أندرويد سابقاً الذين قاموا بالتحويل إلى هواتف آيفون.

وبلغت مبيعات هواتف أيفون في الربع الرابع من العام المالي حوالي 48.04 مليون جهاز مما يشكل ارتفاعاً عن الأرقام السابقة البالغة 39.2 مليون جهاز من الربع الرابع في العام الماضي.

ويعود سبب الثقة لدى كوك حول قدرة الشركة على تحقيق مبيعات عالية في الربع الأول من العام المالي هو ان آبل شهدت مستويات قياسية من قيام أصحاب هواتف أندرويد بالتحويل إلى هواتف آيفون.

وأشار إلى أن نسبة مستخدمي أندرويد السابقين والذين يستخدمون آيفون حالياً بلغت 30% من نسبة مبيعات هواتف آيفون خلال الربع الرابع، وقاموا بشراء 14.4 مليون هاتف أيفون.

وأضاف كوك “يعتبر هذا العدد هو الأكبر ولم يتم تسجيله سابقاً في أي وقت مضى منذ بدأنا متابعة الأرقام والقياس منذ ثلاث سنوات أو أكثر”.

وكان كوك قد قام خلال إعلان النتائج المالية للربعين السابقين بتسليط الضوء على معدلات التحويل من أندرويد إلى آيفون، ولكن هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها آبل أرقام فعلية،

وتقول آبل أن هذه الأرقام من المستخدمين الذين قاموا بالتحويل قد ساعدوا بشكل كبير على تحقيق مثل هذه الأرقام من المبيعات، وانهم قاموا باستخدام تطبيق أندرويد المخصص للإنتقال إلى أيفون ‘Move to iOS‘.

وقدرت شركة أبحاث السوق Kantar Worldpanel ComTech أن نسبة مستخدمي نظام أندرويد الذين قاموا بالتحويل إلى هواتف آيفون تمثل 27% من مبيعات آيفون في الأسواق الكبيرة الخمسة في أوروبا خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في يوليو، بينما بلغت النسبة أقل بكثير في الولايات المتحدة حيث بلغت نسبة 9% فقط.

وقال كوك أن برنامج الترقية الذي أطلقته الشركة في الولايات المتحدة كان له تأثير صغير نسبياً مقارنةً مع مبيعات آيفون في جميع أنحاء العالم.

ويسمح برنامجة الترقية للمستخدمين بالحصول على هاتف آيفون الأحدث بعد قيامهم بدفع 12 قسطاً شهرياً وتم تخصيص البرنامج داخل الولايات المتحدة فقط.

ولم يقم تيم كو بذكر فيما إذا كانت شركة آبل تعتزم طرح برنامج الترقية في أسواق أخرى، لكنه أشار إلى أن خطط مماثلة عرضت في أكثر من عشر دول أوروبية أخرى.

  • 222352
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE