×
×

شركة IBM توافق على مبلغ 4 مليار دولار إضافية لبرنامج إعادة شراء الأسهم

وافق مجلس إدارة شركة IBM على استخدام مبلغ 4 مليار دولار في برنامج إعادة شراء أسهم الشركة، بالإضافة إلى توزيع أرباح نقدية ربع سنوية 1.30 دولار للسهم الواحد الموحد.

ويأتي مبلغ الأربع مليارات دولار كإضافة إلى مبلغ 2.4 مليار دولار المتبقي من مبلغ 5 مليار دولار كانت شركة IBM وافقت عليها العام الماضي من أجل إعادة شراء أسهم الشركة.

وقالت IBM بأنها ستقوم بإعادة شراء الأسهم في السوق المفتوحة أو في المعاملات الخاصة من وقت لآخر، وذلك اعتماداً على ظروف السوق، وقد انخفض سعر سهم IBM بشكل طفيف بعد اعلان إعادة الشراء على الفور.

وأشارت الرئيسة التنفيذية للشركة جيني روميتي في بيان لها أن الأرباح وعمليات إعادة شراء الأسهم تعود بالنفع على المساهمين في الشركة.

وأضافت جيني “نحن ملتزمون بالعمل وفق استراتيجية القيمة العليا والتي تغذيها الإبتكارات والتحول إلى قطاعات ذات فرص نمو جيدة”، وتابعت “نقوم بإدارة الأعمال التجارية لفترة طويلة من الزمن وسوف نستمر في إعطاء المساهمين قيمة كبرى من خلال توزيع الأرباح وعمليات إعادة شراء الأسهم”.

وكانت شركة IBM قد قامت بالفعل بإنفاق 1.5 مليار دولار في عمليات إعادة شراء الأسهم خلال الربع الثالث من السنة المالية التي صدر تقريرها مؤخراً.

ودفعت النتائج المختلطة وتوجهات الشركة في عام 2015 إلى انخفاض أسهم الشركة في الإسبوع الماضي إلى أدنى مستوى له خلال الخمس سنوات الماضية.

وتعول شركة IBM على وحدات تجارية جديدة مثل الحوسبة الإدراكية وترسيخ محظفتها السحابية من أجل زيادة الإيرادات على المدى الطويل، وسيكون النمو لتلك الوحدات ضرورياً لشركة IBM لتعويض وعكس الركود الحاصل في وحدات تجارية أخرى مثل العتاد الصلب والبرمجيات والخدمات.

وكشفت IBM اليوم عن أن لجنة الأوراق المالية والبورصة تحقق في حسابات الشركة الخاصة بتحديد الإيرادات في البيانات المالية الخاصة بها، وجاءت نتيجة الكشف سريعة حيث انخفضت الأسهم 3% أيضاً.

  • 222363
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE