×
×

سيسكو تنوي شراء شركة Lancope بمبلغ 452.5 مليون دولار

أعلنت اليوم شركة سيسكو أنها تعتزم شراء شركة الأمن السيبراني Lancope في صفقة تقدر بحوالي 452.5 مليون دولار، وتعتبر شركة Lancope شركة متخصصة في تحليل سلوك الشبكة وإظهار التهديدات والأمن الشبكي، ويقع مقرها في ألفاريتا في جورجيا وتعتبر ملكية قطاع خاص.

وأضافت سيسكو أنها تعتزم استخدام هذه المميزات لدعم فريقها لأمن الشركات، وعملت شركة سيسكو وشركة Lancope كشركاء تجاريين لبعض الوقت، واستخدمت سيسكو تكنولوجيا تحديد الأخطاء الخاصة بشركة Lancope لتحويل شبكة سيسكو العاملة إلى جهاز استشعار للأمن.

وسيسمح الإندماج بين الشركتين في حالة حصوله على عملهم معاً تحت مظلمة واحدة مما يمكن الشركتين من دمج خدماتهم بشكل عضوي أكثر وكشف تهديدات الشبكة بشكل أسرع.

وسوف تقوم سيسكو بموجب شروط الاتفاق بدفع مبلغ 452.5 مليون دولا فضلاً عن الحوافز المحددة لموظفي شركة Lancope الذين سيتم الإحتفاظ بهم والذين سينضمون إلى سيسكو.

ويعتبر ثمن الصفقة ليس بسيطاً حتى بالنسبة لشركة سيسكو والذي يقارب من نصف مليار دولار، ولكن نظراً لتركيز الشركة عملها على تأمين شبكات إنترنت الأشياء IoT، فإن عائد الاستثمار الخاص بهذه الصفقة يمكن تحديده واستعادته بسهولة.

ومع توقع دخول 50 مليار جهاز جديد وارتباطها بشبكة الإنترنت بحلول عام 2020 فإن شركة سيسكو تتوقع إنحدار في مستويات الأمان مما يزيد من فرص إختراق الشبكات وازدياد الطلب على حماية هذه الشبكات والأجهزة لقدة المهاجمين الكبيرة على تهديد مثل هذه الأجهزة والشبكات.

وقال روب سالفانو نائب رئيس شركة سيسكو للتطوير “طالما أن الشركات تتجه إلى المجال الرقمي وطالما الأعمال تتوسع فإن التهديدات الأمنية ستتطور بشكل أسرع”

وأضاف روب سالفانو “تحديد المخاطر في الوقت الفعلي وفهم سلوك كل جهاز أو آله موجودة على الشبكة أصبح أمراً حاسماً في إظهار قدرة الشركة على تحديد الخطر الموجه والرد عليه بشكل سريع”.

وقالت شركة سيسكو أن الصفقة مع شركة Lancope تأتي بناءً على قيامها بخطوات استخواذ على خدمات وشركات أمنية أخرى مثل OpenDNS وPortcullis وNeohapsis وذلك في سبيل إكمال فريقها وخططها الخاصة بالشبكات وحمايتها.

وكانت شركة سيسكو قد قامت في يونيو الماضي بالإعلان عن صفقة OpenDNS بمبلغ وصل إلى 635 مليون دولار وذلك في سبيل تسريع عملية تطوير محفظة سيسكو الأمنية السحابية.

  • 222289
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE