×
×

شارب تحذر من خسائر في الأرباح

قالت شركة شارب اليابانية يوم الاثنين في بيان صحفي نشرته أنه يجب على المستثمرين توقع أن الأرباح التشغيلية من شهر سبتمبر إلى 31 مارس 2016 ستكون ضمن المنطقة الحمراء بدلاً من الاعتماد على التوقعات السابقة للربح، وحذرت شارب المساهمين من خسارة لمدة ستة أشهر بسبب ضعف مبيعات شاشات العرض للهاتف الذكي.

ومن المقرر أن يقوم صانع الالكترونيات بالإعلان عن نتائج النصف الأول من السنة المالية يوم الجمعة، وتقول الشركة ان تراجع المبيعات والانخفاض الحاصل في أسعار السوق لشاشات العرض من نوعية الكريستال السائل LCD المستخدمة في الهواتف الذكية هما المسبب الأساسي لتراجع أرباح شارب.

ووفقاً للشركة فإن احتدام المنافسة في مجال شاشات الكريستال السائل الصغيرة والمتوسطة الحجم سوف يؤدي إلى خسارة تشغيلية متوقعة بحدود 215 مليون دولار.

كما قامت شركة شارب بتخفيض توقعات أرباحها للعام المالي بأكمله إلى 82.627.600 مليون دولار بدلاً من التقدير السابق البالغ 661.020.800 مليون دولار.

وتكافح الشركة اليابانية للبقاء في السوق خلال السنوات الأخيرة بسبب المنافسة الشديدة والركود وتقلبات أسعار العملات.

وتعاني حالياً شركة شاشات العرض والالكترونيات وقد وجدت الشركة صعوبة في البقاء على السطح في الماضي، مما أدى إلى قيامها بتخفيض عدد الوظائف لديها والتقليل من قوتها العاملة في خطة إعادة الهيكلة الممتدة لثلاث سنوات كما قامت ببيع الوحدات التي لم تقدم أرباح.

وتضمنت إعادة الهيكلة الحادة ضمن الشركة القيام بتركيز الأعمال على لوحات LCD المناسبة للأجهزة المحمولة والتي كان من المفترض أن تعكس التغيرات في الأنماط الشرائية للمستهلك، ولكن رغم حدوث انفجار كبير في تكنولوجيا الهاتف إلا ان الشركة ما تزال تقاتل ضد المنافسة القوية في هذا المجال.

وأشارت تقارير صادرة في سبتمبر إلى أن مصنع الالكترونيات هون هاي المعروف أيضاً باسم فوكسكون يفكر في صفقة شراء محتملة لقسم الأعمال الخاص بشاشات العرض لدى شركة شارب، وفي حال تم مثل هذا الاتفاق فإن فوكسكون ومستثمر آخر محتمل مثل شركة آبل يمكن أن تمتلك وحدة شاشات العرض الخاصة بشركة شارب التي تنتج شاشات مستخدمة في منتجات آبل.

  • 222196
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE