×
×

نظام ويندوز فون: أبرز الأحداث خلال اسبوع

شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار الهامة على مستوى نظام ويندوز فون مثل تسريب صور جديدة لهاتف ألكاتيل Alcatel OneTouch Fierce XL العامل بنظام ويندوز فون 10 وقيام مايكروسوفت بإقناع المستخدمين ضمن نسخة المعاينة 10568 بالاستمرار باستخدام منتجاتها وقيام جو بيلفويوري المسؤول في إدارة قسم الويندوز في شركة مايكروسوفت بأخذ استقاله لمدة عام

  • تسريب صور لهاتف ألكاتيل Alcatel OneTouch Fierce XL العامل بنظام ويندوز فون 10

تم تسريب صور لهاتف ألكاتيل القادم Alcatel OneTouch Fierce XL العامل بنظام ويندوز فون 10، وذلك قبل الإعلان رسمياً عن الهاتف، وتشير المعلومات إلى أن الهاتف سيأتي بنسختين ليعمل بكلا النظامين ويندوز فون 10 وأندرويد.

ويأتي هاتف Alcatel OneTouch Fierce XL بمواصفات تقنية متوسطة حيث يمتلك شاشة 5.5 إنش بدقة 720×1280 بيكسل، ومعالج Snapdragon 210 رباعي الأنوية، و2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، ومساحة تخزين داخلية بحجم 16 جيجابايت قابلة للتوسعة عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD.

ويملك كاميرا أمامية بدقة 2 ميجابيكسل وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل، وبطارية سعة 2.500 ميلي أمبير، وتشير المعلومات أنه من المرجح إطلاقه في شهر ديسمبر القادم.

أظهرت تسريبات حديثة لنسخة المعاينة الخاصة بويندوز 10 برقم البناء Build 10568 قيام عملاقة البرمجيات باضافة تنبيه جديد يستهدف المستخدمين الذين يقومون بتبديل التطبيقات الافتراضية.

ويتم ذلك عند قيام المستخدم الذي يملك ويندوز 10 مع وجود متصفح مايكروسوفت إيدج كمتصفح إفتراضي وقيامه بتثبيت متصفح جوجل كروم وحاول تبديله إلى متصفح افتراضي سيظهر لديه على الفور مربع حوار مع جملة “أعطي مايكروسوفت إيدج فرصة” “give Microsoft Edge a shot”.

وتظهر الرسالة للمستخدم بشكل موجز اهم خصائص متصفح إيدج بحيث توضح أن المتصفح يتيح للمستخدم الكتابة على صفحات الويب ويمتلك تكامل مع كورتانا المساعد الشخصي من مايكروسوفت ويمتلك وضعية القراءة المريحة للمستخدم.

ويبدو أن مايكروسوفت تفعل نفس الشيء مع تطبيقات الصور والموسيقى أيضاً، ففي حال قرر المستخدم تغيير التطبيقات الافتراضية الخاصة بمستعرض الصور أو الموسيقى سيظهر للمستخدم تنبيه مشابه يخبره بإعطاء التطبيقات المبنية ضمن ويندوز مثل تطبيق الموسيقى Groove فرصة أخرى.

  • جو بيلفيوري يأخذ إجازة لمدة عام من مايكروسوفت

أعلن المخضرم جو بيلفيوري أحد المفاتيح الرئيسية لدى شركة مايكروسوفت فيما يخص نظام ويندوز تقديمه إجازة لمدة عام، حيث أشار نائب رئيس شركة مايكروسوفت والعضو الرئيسي في فريق ويندوز إلى انه يخطط لأخذ إجارة والغياب لمدة سنة ابتداءً من نوفمبر 2015.

واستخدم جو بيلفيوري حسابه على فيس بوك للإعلان عن قراره الجديد وأشار إلى أن سبب قراره هو قضاء المزيد من الوقت مع عائلته ولكنه حرص على التأكيد انه سيعود إلى شركة مايكروسوفت بمجرد انتهاء مدة الإجازة.

وعمل جو مع شركة مايكروسوفت لما يقارب 25 عاماً ضمن مجموعة متنوعة من الأدوار والمهام ويتولى حالياً فريق بناء نسخة ويندوز الخاصة بالهواتف والحواسيب اللوحية والحواسيب المكتبية.

  • هواتف ويندوز فون لديها مشاكل جديدة مع التطبيقات

يبدو أن الهواتف العاملة بنظام ويندوز فون لديها مشاكل جديدة مع التطبيقات والمتمثلة بتبخر التطبيقات، ومع وجود النظام للسنة الخامسة إلا انه ما يزال يواجه تحديات جديدة على سد الفجوة الكبيرة المتمثلة بالتطبيقات والتي شكلت مشكلة دائمة للنظام.

وتشير المعلومات إلى ان المطورين لا يقومون بإنتاج البرمجيات الخاصة بالنظام بشكل كافي وبدلاً من ذلك هنالك العديد من التطبيقات المهمة قد اختفت من النظام مثل إزالة تطبيق Mint هذا الاسبوع وقد قامت بالسابق شركات كبيرة بإنهاء تطبيقاتها الخاصة بنظام ويندوز فون مثل الخطوط الجوية الأمريكية وبنك Chase وبنك أمريكا وNBC وبينتيريست.

وقد صرحت بعض تلك الشركات بان السبب المباشر وراء إنهاء التطبيقات هو عدم وجود مستخدمين لهاتف ويندوز بينما ظل البعض الآخر صامتاً، مما سبب بنقصان كبير في تطبيقات الطرف الثالث، كما قامت مايكروسوفت سابقاً بإزالة العديد من تطبيقات MSN وتطبيقها الشعبي Photosynth كما قامت بإيقاف العديد من تطبيقات لوميا الخاصة بالكاميرا.

ومازل مستخدمو هواتف ويندوز يفتقرون إلى نسخ من تطبيقات سكايب أو حزمة أوفيس المكتبية مثل الذي تنتجه مايكروسوفت لهواتف آيفون، واشارت مايكروسوفت إلى هذه الامور ستتغير مع نظام ويندوز فون 10 ولكنها ليست متوفرة بعد.

  • 222021
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE