×
×

نظام أندرويد: أبرز الأحداث خلال اسبوع

شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار الهامة على مستوى نظام أندرويد مثل اتخاذ جوجل المزيد من الخطوات في سبيل السيطرة على نظام أندرويد وقيامها مع إطلاق نظامها الجديد أندرويد 6 مارشميلو بالطلب من شركات تصنيع الهواتف القيام بتشفير الهاتف بشكل كامل في سبيل ضمان الأمن وإطلاق سامسونج لهاتفين جديدين وإطلاق إتش تي سي هاتفها الجديد One A9

 

جوجل تطلب تشفير الجهاز بالكامل بالنسبة لأجهزة أندرويد 6 الجديدة

قررت جوجل تنفيذ شروطها السابقة حول التشفير والأمان مع النظام الجديد أندرويد 6، بحيث يجب أن تكون الهواتف الجديدة التي يتم شحنها وتتضمن نظام أندرويد 6 تتوافق مع معايير جوجل للأداء ويجب أن تكون مشفرة بشكل مسبق.

وكانت جوجل قد اشترطت نفس الشرط في وقت سابق من هذا العام فيما يخص الأجهزة الجديدة التي كان يتم تسويقها بوجود نظام التشغيل أندرويد 5 وهو كون الأجهزة مشفرة بالكامل بشكل مسبق إن كانت هواتف أو حواسيب لوحية.

وتشير جوجل في وثيقة التعريف الخاصة بالنظام والتوافق حول التغيير في سياستها فيما يخص نظام أندرويد 6 حيث تنص على ما يلي: “التشفير الكامل للاجهزة يجب أن يكون مفعلاً بشكل افتراضي ضمن الجهاز ومنذ بداية استعمال المستخدم له خارج الصندوق”.

جوجل تتخذ المزيد من الخطوات للسيطرة على نظام أندرويد

قامت جوجل باتخاذ المزيد من الخطوات مع نظام أندرويد 6 مارشميلو في سبيل السيطرة على ما يمكن ولا يمكن لمصنعي الاجهزة القيام به مع نظام أندرويد.

وتعتبر أفضل ميزة ضمن نظام أندرويد هي أسوء ميزة أيضاً، وتتمثل بان القوة التي يمنحها النظام للمستخدمين في سبيل تخصيص المنصة وجعله يعطي أفضل الإمكانيات تعطي أيضاً مصنعي الأجهزة وشركات الشبكات المحمولة القدرة على جعل الأمور أسوأ.

ويعتبر الخبر الجيد للمستخدمين هو قيام جوجل بوضع وثيقة تعريف التوافقية الخاصة بنظام أندرويد 6 مارشميلو CDD لمصنعي الأجهزة، وقامت جوجل عبر هذه الوثيقة بوضع القيود على ما يمكن أن تفعله شركات تصنيع الأجهزة مع بعض أهم ميزات مارشميلو.

سامسونج تكشف رسميا عن الهاتفين Galaxy On7 و Galaxy On5 في الصين

أطلقت شركة سامسونج رسمياً هاتفيها الذكيين الجديدين جالاكسي أون5 Galaxy On5 وجالاكسي أون7 Galaxy On7، اللذين يندرجان تحت فئة الهواتف منخفضة المواصفات الموجهة للأسواق الصاعدة، مثل الصين والهند.

وكان الهاتف “جالاكسي أون5” قد ظهر قبل يومين فقط على الموقع الرسمي لسامسونج في الهند، ولكن الشركة أزالت الصفحة بسرعة، واليوم ظهر الهاتفان على موقع الشركة في الصين.

ويشبه الهاتفان الجديدان فيما يتعلق بالتصميم هواتف سلسلة “جالاكسي أي” Galaxy A، غير أن هيكليهما مصنوعان من البلاستيك بدلًا المعدن. وتقول سامسونج إنهما يتمتعان “بإطارات وحواف رقيقة على نحو غير مسبوق”.

إتش تي سي تكشف عن هاتفها الجديد One A9

كشفت شركة إتش تي سي عن هاتفها الجديد One A9، وأعلنت الشركة عن فتح باب الطلب المسبق للهاتف من خلال موقع الشركة وبسعر 400 دولار، ويعمل الهاتف بمعالج من كوالكوم Snapdragon 617 ثماني الأنوية 64 بت (4 أنوية بتردد 1.5 جيجاهيرتز + 4 أنوية بتردد 1.2 جيجاهيرتز)، وشاشة من قياس 5 إنش بدقة 1080×1920 بيكسل محمية بطبقة من زجاج غوريلا غلاس 4.

ويأتي الهاتف بنسختين تحتوي الأولى 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية بالإضافة لمساحة تخزين داخلية تبلغ 16 جيجابايت مع إمكانية توسيعها إلى 2 تيرابايت عن طريق MicroSD، بينما تحتوي النسخة الثانية على 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و32 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية مع إمكانية توسيعها إلى 2 تيرابايت عن طريق MicroSD.

 

  • 222023
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE