×
×

مايكروسوفت تعلن عن نتائج مالية أعلى من المتوقع أدت لارتفاع أسهمها

أعلنت شركة مايكروسوفت عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام الحالي، والتي جاءت أعلى من المتوقع للربع التاسع على التوالي، وذلك بفضل الطلب المتزايد على منتجاتها من الحوسبة السحابية، مما دفع أسهمها للارتفاع في تداولات بعد الإغلاق أمس الخميس.

وعملت مايكروسوفت، تحت إدارة الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا، على تحويل تركيزها إلى البرمجيات والخدمات السحابية مع تباطؤ الطلب على نظام التشغيل ويندوز بسبب ضعف سوق أجهزة الحاسب الشخصي.

وأدت النتائج الطيبة لشركة البرمجيات الأميركية إلى ارتفاع أسهمها بنحو 9.8% إلى 52.75 دولارًا أميركيًا في تداولات بعد الإغلاق، وهو الأعلى منذ شهر آذار/مارس 2000. ثم إن مايكروسوفت عملت على خفض التكاليف وتبسيط عملياتها للتركيز على المنتجات الأكثر ربحًا.

وفي أحدث عملية لخفض التكاليف، سرّحت مايكروسوفت 1000 موظف، أو ما يقارب 1% من قوتها العاملة، لتُضاف إلى عملية تسريح 7,800 موظف كانت الشركة قد أعلنت عنها في تموز/يوليو الماضي.

وارتفعت إيرادات مايكروسوفت من خدمات الحوسبة السحابية، والتي تشمل منتجات، مثل “ويندوز سيرفر”، ومنصات قائمة على السحابة، مثل “آزور” Azure، بنسبة 8% إلى 5.9 مليارات دولار، ويُتوقع أن تبلغ بين 6.2 إلى 6.3 مليارات دولار خلال الربع الجاري.

وما عدا تأثير قوة الدولار، ارتفعت الإيرادات في الأعمال التجارية بنسبة 14%، وهو ما يمثل نحو 29% من الإيرادات الإجمالية في الربع الثالث الذي يشمل أشهر تموز/يوليو، وآب/أغسطس، وأيلول/سبتمبر.

  • 221906
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE