أخبار الإنترنت

فيسبوك توسع ميزة البحث على شبكتها الاجتماعية لتجاري تويتر

أعلنت فيسبوك أمس الخميس عن طرح ميزة جديدة تتيح لمستخدمي شبكتها الاجتماعية البحث في كل ما يُنشر على شبكتها من منشورات عامة، والتي يبلغ عددها تريليوني منشور كل شهر، وذلك على نحو يشبه وظيفة البحث التي يوفرها محرك البحث من جوجل، وتويتر.

وأوضحت فيسبوك في تسجيل مصور لها نشرته على مدونتها، أن كتابة كلمة “ماء” Water، على سبيل المثال، في صندوق البحث على الويب أو الأجهزة الذكية، سيُظهر اقتراحات تلقائية لأكثر مواضيع وعبارات البحث شيوعًا على الشبكة، مثل “الماء على المريخ” Water on Mars.

وعندما ينقر المستخدم على هذه النتيجة مثلًا، ستظهر له قائمة تجمع كافة المقالات، والتعليقات، والتسجيلات المصورة، والصور، والمنشورات ذات الصلة من الأصدقاء، والمجموعات، ومستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الآخرين.

وتأتي الميزة الجديدة لتوسع إمكانات البحث التي توفرها فيسبوك لمستخدميها، والتي كانت تقتصر على أشياء، مثل الأصدقاء، والمجموعات، والأماكن. ما يعني أنه أصبح بإمكان مستخدمي الشبكة الاجتماعية، الذين يتجاوز عددهم 1.5 مليار، معرفة مَن مِن أصدقائهم يتحدث عن موضوع محدد.

وقال روسو كازي، وهو مدير للمنتجات لدى فيسبوك يعمل على وظيفة البحث “لدى فيسبوك الكثر من هذا المحتوى  ووجهات النظر والآراء”. وأضاف “الانتقال من البحث على الشبكة الخاصة بك إلى البحث عن كل شي على فيسبوك خطوة كبيرة”.

وتُظهر فيسبوك قدرة على الحفاظ على مستخدميها، إذ يقضي هؤلاء بالمتوسط 46 دقيقة يوميًا على موقع التواصل الاجتماعي، وتطبيق التراسل الفوري خاصتها، وتطبيق مشاركة الصور “إنستاجرام”. هذا ويشهد عدد مستخدمي الشبكة ازديادًا مطردًا، ما يعني فرصًا كبرى لرفع إيرادات الشركة من خلال الإعلانات.

والميزة البحث الجديدة متاحة ابتداءً من أمس الخميس مبدئيًا لمستخدمي فيسبوك الذي يستخدمون إعدادات اللغة الإنجليزية الأميركية، وفقًا للشركة، التي أكدت أن إعدادات الخصوصية الخاصة بها لن تتغير مع الميزة الجديدة.

فيسبوك توسع ميزة البحث على شبكتها الاجتماعية لتجاري تويتر

زر الذهاب إلى الأعلى