×
×

” هاكاثون جيتكس ” يتمخض عن حلول مبتكرة للمدن الذكية والطيران والتعليم

شهد أسبوع جيتكس للتقنية 2015 اليوم انطلاقة أول منافسات من نوعها لتطوير التطبيقات تقام في إطار فعاليات الحدث وتتواصل على مدى أربع وعشرين ساعة، وهي منافسات تركز على تطوير مستقبل الحلول المتنقلة الذكية في مجالات حيوية كالمدن الذكية والتعليم والطيران.

وقد شارك أكثر من 150 من الطلبة والخريجين الجدد والمهنيين المختصين من أنحاء العالم في أول سباق “هاكاثون” يقام على هامش “جيتكس”.

ويعمل المشاركون في السباق “ذي الطابع الودّي” على مدى أربع وعشرين ساعة لابتكار تطبيقات متنوعة الاستخدامات والمنافع، مثل إنذار ذكي للحريق، وخدمات مدنية ذكية، وأدوات تتبع لتقدم الطلبة في التحصيل العلمي، وأنظمة لإدارة الحركة المرورية في المدارس، وأدلة سياحية إرشادية، وأدوات للتبرعات.

وقال المتنافس النيجيري أديمولا سنوسي، العضو في فريق “سكاي تام”، إن جيتكس يشتهر بكونه “بوابة مفتوحة على مستقبل التقنية، وملتقى لتواصل اللاعبين في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، كما أنه مكان جيد لإقامة منافسات “هاكاثون” مع مجموعة متنوعة من المختصين الذين يجتمعون معًا بهدف دفع حدود الابتكار”.

ويُعد تطبيق “سكاي تايم” شبكة اجتماعية تهدف إلى إثراء متعة الركاب على متن الطائرة باستخدام تقنية بلوتوث لاتصال الركاب من أجل الدردشة وممارسة الألعاب الجماعية وتبادل نصائح السفر، وحتى الاتفاق على تقاسم ركوب سيارة أجرة عند الوصول إلى المطار. ويرعى هذا الحدث الفريد من نوعه عدة جهات بينها شرطة دبي، وطيران الخليج وشركة “إس إيه بي”.

ومن المقرر أن تحصل الفرق الثلاثة الفائزة في المنافسات على جوائز نقدية بقيمة 20 ألف درهم و15 ألف درهم و10 آلاف درهم، فيما يحصل الفائز بالجائزة الكبرى على اشتراك مجاني في حل المحور التعليمي من “إس إيه بي” SAP Learning Hub، الذي يقدّم تدريبًا وإصدارًا للشهادات على حلول “إس إيه بي”.

ويمكن الحصول على معلومات أوفى حول أسبوع جيتكس للتقنية، المتواصلة فعالياته حتى يوم غد الخميس 22 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي، عبر الموقع الإلكتروني الخاص به.

  • 221716
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE