×
×

شركة A15 تعرض أحدث الحلول الرقمية خلال جيتكس 2015

أعلنت A15 الشركة المتخصصة في مجال تأسيس المشاريع وابتكار المنتجات الرقمية والعلامات التجارية التقنية، عن إطلاق عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2015.

يُذكر أن الإيرادات السنوية للشركة تتجاوز 100 مليون دولار، وتضم مجموعة أعمالها أكثر من 15 مؤسسة فرعية، بالإضافة إلى علاماتٍ تجارية رقمية. وتعرض الشركة في هذا المعرض التجاري أحدث حلولها الرقمية المبتكرة T-PAY، و”احجزلي” E7GEZLY، و “مزيكا” MAZIKA، والتي تهدف إلى النهوض بمسيرة التحول الرقمي في أنحاء المنطقة.

وتقول الشركة إن نظام T-PAY هو الحل “الوحيد من نوعه” المطور في المنطقة لسداد المدفوعات عبر فواتير الهواتف النقالة، والذي يتيح للزبائن استخدام أرقام هواتفهم النقالة للدفع الفوري على أيّ من شبكات الهواتف النقالة الشهيرة الـ 25 المنتشرة في 11 بلدًا من بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويُشار إلى أن معدلات السداد المباشر عبر فواتير الهواتف النقالة تزيد بنحو سبعة إلى عشر أضعاف عن بطاقات الائتمان، كما تتم عمليات الدفع في أقل من دقيقة.

وفي هذه الأنظمة تُضاف قيمة المدفوعات إلى فاتورة الهاتف النقال للمستخدم، مع إخطاره فوريًا بتفاصيل المعاملة التي يحاول إجراءها. ولا تتطلب هذه الطريقة أي تسجيل مسبق للمشتري، لأن مشغلي شبكات الهاتف النقال لديهم مسبقًا علاقة فوترة مع زبائنهم، ما يجعل الدفع عبر الهاتف النقال الحل الأمثل للشراء السريع.

وفي هذه المناسبة، علّق فادي أنطاكي، الرئيس التنفيذي لشركة 15A قائلًا: “نشهد تزايدًا في إقبال المستهلكين على تقنيات الهاتف النقال، فالمستخدمون يريدون قنوات سريعة وآمنة وسهلة الاستخدام لتلبية احتياجاتهم اليومية. وتشير تقديرات الصناعة إلى زيادة عدد المشترين عبر الهاتف النقال بنحو 350 إلى 900 مليون مستخدم عالميًا بنهاية العام 2015، وذلك يعني مشترياتٍ إجمالية تتراوح بين 430 مليار دولار و تريليون دولار. ومع أن حصة منطقة الشرق الأوسط من سوق الدفع عبر الهاتف النقال ما تزال ضئيلة، إلا أن التوقعات تشير إلى نموها بمعدل نموٍ سنوي مركب (CAGR) يقارب 80 في المئة حتى العام 2017، لتصبح قيمتها الإجمالية 27.6 مليار دولار[i]. وسيكون نحو نصف هذا المبلغ، أي 13 مليار دولار، من خلال الدفع المباشر عبر فواتير الهواتف النقالة”.

وأضاف أنطاكي: “تُسجل منطقة الشرق الأوسط أحد أعلى معدلات نمو حركة المرور على الإنترنت، ومن المتوقع أن تستمر في النمو سنويًا بنسبة 51% حتى العام 2016، وما تزال فيها سوقٌ ضخمة غير مخدّمة من ناحية المدفوعات الرقمية، والتي يهيمن عليها الشباب، فهذه الفئة لا تملك عادة حسابات مصرفية، ولا وسائل دفع عبر الإنترنت، تغطي احتياجاتهم المتنامية لمشترياتهم من المحتوى الحصري والخدمات عبر الإنترنت. ونحن نسعى من خلال النظام T-Pay™ لملء هذه الفجوة، عبر تقديم حلّ يخدم الجميع عبر كامل سلسلة القيمة، بمن فيهم المشترون والتجار ومشغلو شبكات الهاتف النقال”.

وستعرض شركة 15A أيضًا “احجزلي” E7GEZLY، وهو نظامٌ متكامل عبر الإنترنت لإدارة الحجوزات وتنظيم الدخول إلى المنشآت، يتيح لمنظمي الفعاليات وبسهولة إصدار التذاكر، وتأمين دخول حامليها، والاستفادة من العديد من الخدمات التجارية ذات القيمة المضافة.

وتتضمن منصة “احجزلي” تطبيق PassApp، وهو طريقة جديدة كليًا للحصول على تذاكر الدخول مباشرة على هواتف المستخدمين الذكية، بطريقةٍ جديدة وممتعة وشخصية، والاستغناء عن التذاكر التقليدية سواءً منها المطبوعة أو الرسائل القصيرة أو عبر البريد الإلكتروني.

وعن ذلك يقول أنطاكي: “مع الصعود المتنامي لعالم الاقتصاد الرقمي والذي بات يفرض نفسه بقوة اليوم، ونظرًا للتغيرات السريعة في اعتماد نماذج الأعمال الجديدة، وكذلك التغيّر المستمر في سلوك المستخدمين، فإننا في 15A نعمل باستمرار لتقديم الخدمات والحلول التي تتمحور حول اللحظة الراهنة، وتواكب أحدث الاتجاهات في مجال التقنية الرقمية، بل وتسبقها أحيانًا”.

  • 221680
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE