×
×

IBM تنشر نتائجها المالية للربع الثالث من العام الحالي

نشرت شركة IBM يوم الاثنين نتائجها المالية المتباينة للربع الثالث من العام الحالي، وتكشف النتائج كيفية عمل خطة الشركة لزيادة الإيرادات عن طريق وحدات عمل جديدة وما سيستغرقه من وقت.

وسجلت الشركة أرباح خلال الربع الثالث من العام الحالي بقيمة 3 مليار دولار أو 3.02 دولار للسهم الواحد، بينما أظهرت النتائج تحقيق الشركة لإيرادات قدرها 19.3 مليار دولار، بانخفاض بنسبة 14% عن العام الماضي.

ويأتي التقرير المالي للشركة بعد أسبوعين من إطلاق الشركة وحدة الأعمال التجارية التي تركز على الحوسبة الإدراكية، وتحتاج شركة IBM إلى تحقيق النمو ضمن مجالات التكنولوجيا الجديدة مثل السحابي والمحمول والتحليلات ونظام واتسون.

وذلك لتعويض التراجع والنمو البطيئ ضمن وحدات الأعمال الخاصة بالعتاد الصلب والبرمجيات والخدمات، بالإضافة إلى ذلك فإن شركة IBM تواجه منافسة متزايدة من المنافسين التقليديين مثل ديل التي قامت بشراء شركة EMC ضمن أكبر صفقة في تاريخ مجال التكنولوجيا لحد الآن.

فضلاً عن وجود منافسين آخرين لخدماتها مثل خدمات الويب السحابية من أمازون AWS والشركات الصناعية العملاقة التي تحولت إلى التكنولوجيا الرقمية مثل GE.

وتشير شركة IBM في تقرير أرباحها إلى أعمالها الجديدة، بحيث حقتت الأعمال السحابية إيرادات تبلغ 4.5 مليار دولار بارتفع بنسبة 45% مقارنةً بالعام الماضي، بينما ارتفعت إيرادات التحليلات بنسبة 9% مقارنةً بالعام الماضي.

وانخفضت الإيرادات العالمية لخدمات التكنولوجيا بنسبة 10.2% خلال الربع الثالث من العام الحالي مقارنةً مع العام الماضي لتلبغ 7.94 مليار دولار.

وانخفضت إيرادات الخدمات التجارية العالمية بنسبة 13% في الربع الثالث من العام الحالي لتبلغ 4.2 مليار دولار، وانخفضت عائدات البرمجيات 10% في الربع الثالث من العام الحالي لتبلغ 5.14 مليار دولار.

بينما بلغت ايرادات العتاد الصلب الخاص بالأنظمة 1.5 مليار دولار بانخفاض بنسبة 38.7%.

  • 221446
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE