×
×

الإمارات تقود الابتكار في تقنيات المدن الذكية خلال جيتكس 2015

المقاهي الروبوتية DigiRobotics - Cafe

يستضيف أسبوع جيتكس للتقنية في دورته الخامسة والثلاثين عددًا من الإطلاقات العالمية والعروض الخاصة التي يتم تقديمها لأول مرة في المنطقة، تتضمن الكشف عن أحدث التقنيات الروبوتية والطائرات المسيرة عن بعد إلى جانب حلول الطباعة ثلاثية الأبعاد، ليرسخ الحدث بذلك الدور الذي تلعبه الإمارات العربية المتحدة كمركزٍ عالمي للابتكارات الخاصة بتقنيات المدن الذكية.

تقنية خدمة سيارات الأجرة بدون سائق

وفي هذا الإطار أطلقت “ديجيتال روبوتكس” التي تتخذ من دبي مقرًا لها عددًا من التقنيات الروبوتية الفريدة بما فيها خدمات المقاهي الروبوتية، التي تتضمن طاولات ذات شاشات تعمل بتقنية اللمس تحول الأوامر إلى روبوتات يحلّون محل الموظفين في المقاهي التقليدية.

كما أطلقت الشركة خدمة سيارات الأجرة بدون سائق، التي تم تزويدها بخدمة تحديد المواقع العالمية “جي بي إس”، والتي من المتوقع أن تلعب دورًا هامًا في الارتقاء بتجربة العملاء والزوار في العديد من المرافق مثل مراكز التسوق والمطارات والجامعات ومراكز المؤتمرات ومختلف المرافق العامة.

 

الطباعة ثلاثية الأبعاد

وفي مجال تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد تقدم “جاكيس لحلول الأعمال” المحدودة، الطابعة “بيج ريب ون.2” BigRep One.2، وهي أكبر طابعة ثلاثية الأبعاد موجودة حاليًا في السوق وجهاز “شابيفاي” Shapify من “آرتيك” للمسح الضوئي للأجسام بتقنية الأبعاد الثلاثية، والحل الآلي لتشكيل الصور والتماثيل بتقنية الأبعاد الثلاثية، بالإضافة إلى نموذج مطبوع ثلاثي الأبعاد لبرج خليفة.

كما تستعرض “جاكيس لحلول الأعمال” في جناحها بالمعرض كلًا من “إنوفيشن ستارتر لاب” Innovation Starter Lab من “ميكر بوت” والذي تم تصميمه لتلبية احتياجات المدارس الراغبة في زيادة كفاءة مخابر الطباعة ثلاثية الأبعاد، و”آيريش إتش دي” Irish HD من “إم كور” الطابعة الوحيدة التي تستخدم الورق في الطباعة ثلاثية الأبعاد.

 

الطائرات المسيرة عن بعد

وفي تقنيات الطائرات المسيرة عن بعد، قدمت “دي جيه آي” إحدى أكبر مصنعي الطائرات المسيرة عن بعد الخاصة بالمستهلكين في العالم، منتجها الجديد “أوسمو” وهو أول طائرة مسيرة عن بعد في العالم مزودة بكاميرا تصور بدقة 4K، بالإضافة إلى مجموعة “زينموس إكس 5” الكاميرات عالية الدقة المزوَّدة بنظام العدسات المُتبادَلَة وفق معيار “مايكرو فور ثيرد” والتي صممت خصيصًا لاستخدامات التصوير الجوي والسينمائي.

وبالإضافة إلى ذلك تعرض “جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان” أعمال المشاركين الفائزين بهذه المنافسة، إلى جانب منتجات شركات أخرى مثل “ثري دي روبوتكس” و”مونستر الشرق الأوسط” و”يونيفيرسال هولدينغ المحدودة و”AEE, GDU إيريـال تكنولوجي و”هاروار”.

يُشار إلى أن فعاليات معرض جيتكس 2015 تستمر حتى يوم الخميس المقبل 22 أكتوبر، ويمكن الاطلاع على معلومات أوفى حول أسبوع جيتكس للتقنية عبر الموقع الإلكتروني الخاص به.

  • 221539
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE