أخبار قطاع الأعمال

أوراكل تعلن عن توفر قاعدة بيانات MYSQL 5.7 في جيتكس 2015

أعلنت أوراكل اليوم في معرض جيتكس 2015 عن توفر MYSQL 5.7، الإصدار الجديد من قاعدة البيانات المفتوحة الأكثر شهرة في العالم، حيث يقوم هذا الإصدار بتقديم أداء أكثر كفاءة، وعوامل إدارة وأمن أكثر فعالية، كما يجعل ربط التطبيقات بقواعد بيانات MYSQL المتعددة أكثر سهولة.

وتعليقًا على ذلك، قال نيكولاي بلام، مهندس برامج أول في شركة Booking.com: “أظهرت اختبارات Booking.com الأولية لإصدارات التطوير الرئيسية MYSQL تحسنًا ملحوظًا من شأنه تمكيننا من إجراء تعريف عبر الإنترنت وتغيرات في المخطط دون التعطل بشكل متكرر. وسوف تقوم التطورات في تعددية المصادر والتكرر الموازي التي يقدمها إصدار MYSQL 5.7 بمساعدتنا على الاستمرار في نمو قطاع تجارتنا الإليكترونية العالمي بسهولة، ونحن نتطلع للعمل بهذا الإصدار قريبًا”.

وخلال حديثه في جيتكس 2015، قال عبد الرحمن الذهيبان، نائب رئيس أوراكل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن قاعدة بيانات MYSQL 5.7 تقدم مجموعة واسعة من الابتكارات، والتي تمكّن المطورين ومديري قواعد البيانات وفرق التنمية والعمليات من بناء وإدارة تطبيقات جيل جديد قائمة على الشبكة والسحابة يمكنها التعامل مع كميات متزايدة من البيانات.

وأوضح الذهيبان أن الإصدار MYSQL 5.7 يستند على “إصدارات التطوير الرئيسية” التي مكّنت المستخدمين من المراجعة والاختبار وتقديم التغذية الراجعة خلال عملية التطوير.

وكنتيجة لذلك، أضاف الذهيبان أن الإصدار الجديد يمثل عملية تعاونية يشارك بها العديد من أعضاء مجتمع MYSQL. وقال “لقد أدرجنا كذلك طلبات خاصة من العملاء والشركاء، مثل نظام المعلومات الجغرافي الموسع لدعم تطبيقات المحمول”.

وتتضمن التطورات الرئيسية في إصدار MYSQL 5.7، سرعة معززة، إذ يعد الإصدار الجديد أسرع ثلاث مرات من MYSQL 5.6، كما يتضمن تحسنًا في الأمن، ويشمل ذلك المزيد من جدران الحماية، كما يقدم مجالًا أكثر سهولة وأمانًا للتهيئة والإعداد والإدارة. ويتضمن الإصدار الجديد أيضًا عوامل تكرر أكثر قوة، مثل التكرر متعدد المصادر وكذلك معرف تحويل دولي معزز.

وللاختبارات المبكرة والتغذية الرجعية، يتوفر تكرر MYSQL الجماعي على الرابط. ومن المقرر أن يتوفر إصدار MYSQL 5.7 للتحميل عبر الرابط يوم 26 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى