×
×

غرفة دبي تطلق تطبيقا ذكيا للوساطة خلال جيتكس 2015

أعلنت غرفة دبي للتجارة والصناعة، لما قالت إنه التزام برؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بتحويل دبي إلى مدينة ذكية، عن إطلاق تطبيق ذكي للوساطة خلال مشاركتها في فعاليات “أسبوع جيتكس للتقنية 2015“، لتعزز مفهوم مجتمع الأعمال الذكي، وتمكّن أعضاء غرفة دبي ومكونات مجتمع الأعمال من توفير وقتهم وجهدهم ووصلهم بشركاء محليين.

وينسجم إطلاق التطبيق الذكي للوساطة، والذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة مع توجه غرفة دبي نحو دعم الابتكار والإبداع في القطاع الخاص خصوصًا بعد إطلاق الغرفة لاستراتيجيتها الخاصة بالابتكار مؤخرًا، وتركيزها على دعم مجتمع الأعمال، حيث يساهم تطبيق الوساطة الذكية في سرعة تسوية المنازعات التجارية عبر الوساطة.

وتشمل التطبيقات الذكية التي أطلقتها الغرفة التطبيق الذكي لتطوير الأعمال، والوساطة الذكية، وهي تطبيقات مختلفة المهام تصب في صالح تسهيل تجربة العميل وإثرائها، ومساعدة المتعاملين على أداء اعمالهم بسهولة ويسر.

وتتيح خدمة الوساطة الذكية الجديدة لغرفة دبي والتي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة، للأطراف بتقديم الطلبات والوثائق، وحتى دفع الرسوم في عملية واحدة بسيطة وسهلة. ويعتبر تطبيق الوساطة الذكية تطبيقًا متكاملًا، ومتوفرًا باللغتين العربية والإنجليزية، وفيه ميزة خيارات متابعة الطلبات الجديدة والقديمة، وتوفير تقارير متابعة الطلبات.

ويتيح التطبيق الذكي للأعمال إقامة شراكات أعمال جديدة، وبناء شبكة علاقات واتصالات ضمن مجتمع الأعمال، إلى جانب الاطلاع على أحدث أخبار وخدمات وأحداث الغرفة.

ويساعد التطبيق الشركات على تسهيل عمليات التواصل والاتصال ضمن مجتمع الأعمال في دبي عبر الهواتف والأجهزة المحمولة، إذ يفتح آفاقًا كبيرة تدعم نمو الأعمال من خلال إمكانيات تتراوح بين بناء علاقات أعمال جديدة، والترتيب لعقد اجتماعات، أو الترويج للأعمال.

كما يتيح لكم هذا التطبيق أيضًا البقاء على اطلاع دائم بشأن أحدث الأخبار والخدمات إلى جانب إمكانية المشاركة في الفعاليات المقبلة.

ويوفر التطبيق للشركات مزايا عديدة منها توفير نبذة عن الشركات والمنتجات والخدمات التي تقدموها، ويتيح إمكانية التواصل مع أعضاء غرفة دبي عبر التطبيق، والبحث عن شركاء الأعمال المحتملين ضمن صناعات أو قطاعات محددة، وعقد اجتماعات عمل مع الشركاء التجاريين المحتملين في دبي، والتقدم بطلبات للحصول على خدمات غرفة دبي في مجالي التصنيف الائتماني وعلامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، والحصول على معلومات حول جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال، والحصول على معلومات حول ممارسات المسؤولية المؤسسية التي يمكن للشركات اعتمادها، بالإضافة إلى حجز غرفة اجتماعات أو قاعة مؤتمرات لفعاليات الشركات المختلفة، والبقاء على اطلاع دائم حول خدمات الغرفة.

ويضاف هذين التطبيقين إلى تطبيق الخدمات الذكية لغرفة دبي وتطبيق “بوابتكم إلى إفريقيا”. ويتيح تطبيق الخدمات الذكية لغرفة دبي سهولة التمتع بخدمات العضوية والتوثيق التي توفرها الغرفة والتي تشمل تجديد العضوية للشركات العاملة في المناطق الحرة، واستخدام الدليل التجاري، والتقدم للحصول على شهادة المنشأ او تعديل الشهادة بالإضافة إلى متابعة أحدث الأخبار والفعاليات المتعلقة بالغرفة، والتواصل مع الغرفة حول أية استفسارات.

ويشكل تطبيق “بوابتكم إلى أفريقيا” نقلة نوعية في عالم ممارسة الأعمال حيث يوفر مزيدًا من التسهيلات لتشجيع فرص الأعمال في أفريقيا، موفرًا معلومات وبيانات مفصلة تعكس رؤية شاملة للقارة الأفريقية والفرص الاستثمارية المتاحة بها.

ويتميز التطبيق بمزايا حصرية أبرزها الحصول بسهولة على بيانات ومعلومات حصرية بشأن الدخول إلى الأسواق الأفريقية، والإطلاع على المؤشرات الاقتصادية الرئيسية لست أسواق كبيرة في القارة الأفريقية وهي أنغولا وغانا وكينيا ونيجيريا وتنزانيا وجنوب أفريقيا، والإطلاع على المناقصات المتاحة في مختلف أنحاء القارة الأفريقية، والحصول على دراسات حالة لشركات إماراتية أسست أعمالًا لها في أفريقيا، بالإضافة إلى إتاحته المجال لإيجاد شركاء أعمال محتملين في أفريقيا، وإمكانية طلب بحوث متخصصة حول أسواق أو قطاعات محددة في أفريقيا، وإمكانية التواصل مع مكاتب غرفة دبي في أفريقيا.

واعتبر المهندس حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي إن الغرفة تعمل لخلق مفهوم جديد للقطاع الخاص في دبي يشمل مجتمع الأعمال الذكي القادر على مواكبة مسيرة النمو والتطور، ولذلك فإن الخدمات الذكية التي تطلقها الغرفة تهدف لتسهيل ممارسة الأعمال، مشيرًا إلى أن خدمات الوساطة الذكية هي الأولى من نوعها في المنطقة، حيث أصبحت إدارة الخدمات القانونية إدارةً ذكية بخدماتها لعملائها.

وأضاف مدير عام غرفة دبي إلى ان العالم يتغير، ودبي أثبتت إنها مدينة عصرية ومتجددة في مبادراتها وخدماتها، وبالتالي فإن الخدمات الذكية التي أطلقتها الغرفة، ستساهم بلا تأكيد في خلق مجتمع أعمالٍ ذكي يلعب دورًا أساسيًا في توطيد مكانة دبي كوجهة عالمية رائدة للأعمال.

وقد بلغ مجموع المعاملات والخدمات الإلكترونية التي وفرتها غرفة دبي منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية سبتمبر الماضي 730,962 معاملة مقارنةً بـ 692,820 معاملة خلال نفس الفترة من العام الماضي أي بنسبة نمو بلغت 5.5% مما يعكس زيادة الإقبال على خدمات غرفة دبي.

  • 221175
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE