×
×

جناح سويسرا في جيتكس 2015 يقدم أبرز شركات الابتكار التقني السويسرية

من المنتظر أن يحظى زوار جيتكس 2015 بفرصة الاجتماع مع مديرين تنفيذيين رفيعي المستوى من بعض أبرز شركات الابتكار في تقنية المعلومات من أوروبا، وفقًا لدبلوماسي سويسري بارز في دبي.

ولا يُنظر إلى زيادة المشاركة الفعالة من شركات تقنية المعلومات السويسرية في أسبوع جيتكس للتقنية هذا العام كدلالة على استمرار تمتّع الحدث بجاذبية عالمية فحسب، وإنما أيضًا على سرعة تطور ثقافة الابتكار والتميز في التصنيع وتقديم الخدمات بقطاع تقنية المعلومات في سويسرا.

وقال ريموند فورير، القنصل العام لسويسرا ورئيس مركز الأعمال السويسري في دبي، في هذا السياق، إن العالم يدرك تمامًا “ريادة سويسرا في الصناعات الدقيقة من الساعات إلى الطائرات، وكذلك التزامنا بالابتكار مثلما هو ملحوظ في ريادتنا لقطاع الصناعات الدوائية، لكن عددًا قليلًا من الناس يعرف جيدًا أن سويسرا هي أيضًا مركز متنامٍ للابتكار في تقنية المعلومات”.

وتشارك اثنتان من الشركات السويسرية في ثالث أكبر حدث لتقنية المعلومات في العالم، وهما “تينيكست”، الشركة المختصة باستشارات التسويق الرقمي، و”مغنوليا”، الشركة المنتجة لمنصات الأعمال الرقمية. وكانت “تينيكست” و”مغنوليا” الشركتين المسؤولتين عن تنفيذ منصة البث والأخبار الإلكترونية متعددة القنوات التابعة لقناة العربية التلفزيونية، والتي تحظى بإقبال مرتفع وحركة كثيفة.

وأكّد ديفيد غوزيتي، المدير التنفيذي لشركة “تينيكست الشرق الأوسط” أن القطاع الخاص في المنطقة “يتحرك بسرعة، ما يحتّم على الشركات المنافسة إيجاد حضور مميز ومختلف لها على الإنترنت، يكون جذابًا ويتمتع بدقة المحتوى وسرعة تحديثه”.

وقال: “تبيّن دراسة وضعتها جوجل، مع ذلك، أن 75% من الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات لم تفكّر بعد في بناء موقع على شبكة الإنترنت لعرض منتجاتها وخدماتها، في حين أن هذه النسبة تبلغ 65% في السعودية و 61% في مصر، لذا فإن مشاركتنا في الجناح السويسري في أسبوع جيتكس للتقنية سوف تمنحنا الفرصة لإطلاع المسؤولين التنفيذيين الزائرين للحدث من أنحاء منطقة الخليج على الحلول التي نقدمها لسدّ هذه الفجوة”.

ويمكن للشركات الإقليمية، وفقًا لغوزيتي، خفض التكاليف ورفع الكفاءة، وخلق فرص عمل جديدة من خلال تحسين إدارة المحتوى في مواقع الإنترنت.

ويوجد ستيفانو زويا، الرئيس التنفيذي لشركة “تينيكست إس إيه” في سويسرا في جيتكس للقاء عملاء الشركة الحاليين والمحتملين. وكشف زويا عن أن شركته شهدت ارتفاعًا بلغ 50% في عدد العملاء المحتملين مقارنة بالعام الماضي، معلنًا أنها سوف تضاعف استثماراتها في المنطقة تلبية للطلب المتزايد.

من جانبه، قال دومينيك شتاينخر، الرئيس التجاري لشركة مغنوليا العالمية المحدودة، إن تسارع اعتماد الحلول الرقمية في المنطقة يعني إتاحة فرص ذهبية أمام الشركات لتطوير استراتيجيات تجارية رقمية متقدّمة، وأضاف: “على سبيل المثال، نسبة انتشار الهاتف المحمول في الشرق الأوسط أعلى بكثير من المتوسط العالمي، وهو ما يجعلها تنطوي على إمكانات هائلة لتطوير الخدمات المتاحة عبر الإنترنت، ويُضفي مزيدًا من الحاجة لدى الشركات لإتاحة تجاربها عبر قنوات متعددة، والحصول على منصة متينة للأعمال الرقمية تمكّنها من تطوير مبادرات لشبكة الويب والأجهزة المحمولة وإنترنت الأشياء”.

وانتهى شتاينخر إلى القول: “يمكن للشركات، من خلال مكاملة أحدث التقنيات، ابتكار تجارب جذابة على الإنترنت وخارجها تستقطب العملاء وأصحاب المصلحة”.

يُشار إلى أن مكتب “تينيكست” الشرق الأوسط في دبي يبني حلولًا تقنية مفصلة حسب الطلب تتمحور حول العمليات التجارية الإقليمية واحتياجات العمل، تمامًا مثلما تفعل لما يقرب من ألف شركة حول العالم، بينها “ويرلبول” و”سانوفي” و”بالي” و”رويال كاريبيان”، فضلًا عن قناة العربية الإخبارية في المنطقة.

  • 221143
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE