×
×

أفايا تطلق باقة “المكتب الذكي” في جيتكس 2015

تطلق ” أفايا ” Avaya، الشركة المتخصصة في مجال حلول البرمجيات والتواصل لقطاع الأعمال، خلال معرض “جيتكس 2015” حزمة حلول “المكتب الذكي” مواكبةً منها لتوجهات المنطقة نحو اعتماد مفهوم “المدن الذكية” في مختلف مجالات الحياة اليومية.

وقالت أفايا إن حزمة الحلول الجديدة تتميز بتماشيها مع متطلبات تقنيات “إنترنت الأشياء” IoT، والتي تعتمد على القابلية الكاملة لتحويل الخدمات والتجارب إلى العالم الرقمي.

يُذكر أن الأبحاث والدراسات التي قامت “أفايا” بإجرائها كانت قد أكدت، ومع تمركز أكثر من نصف سكان العالم داخل المدن، أن المؤسسات في الشرق الأوسط تواجه تحديات متزايدة في تخصيص الموارد وإدارة القوى العاملة، والمتمثلة في إيجاد عقارات تناسب مواقع المكاتب وتزويدها بالطاقة، إضافة إلى توفير مساحات عمل للعاملين في مختلف الورديات.

ومع وجود حوالي 25 مليار جهاز متصل عبر “إنترنت الأشياء” بحلول عام 2020، ينبغي على الشركات أيضًا العمل بمفهوم بيئة العمل الممدّة الآمنة BYOD؛ وقد بدأت المؤسسات بالفعل في استخدام التقنيات التشاركية لتعزيز تجربة مكان العمل.

وتعليقًا على إطلاق هذه الحلول المبتكرة، قال محمد عارف، نائب الرئيس، أفايا بالشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا: “يمكن للمدن الذكية تحقيق مكاسب للجميع، لكن فقط، عندما يشترك في إنشائها الجميع، وعلى ’الشركات الذكية‘ أن تقوم بدورها في ذلك. وحتى تكون الشركة ’ذكية‘ ينبغي على المؤسسات أن تنجز أكثر بجهد أقل، وأن تستخدم مواردها بكفاءة أكبر. وحلّ ’مكتب أفايا الذكي‘ المصمم ليتناسب مع تلبية متطلبات الشركات والمؤسسات في الشرق الأوسط يتيح إنجاز تحوّل رقمي سهل، ورفع كفاءتها الانتاجية وتعزيز أرباحها، في الوقت الذي تساعد فيه موظفيها على التفاعل معها بشكل أكبر”.

ويأتي حلّ “مكتب أفايا الذكي” لتحويل الطريقة التي تتفاعل بها الشركات مع موظفيها بطريقة تسمح لهم بالدخول إلى مكان العمل عبر تحديد مواقع هواتفهم أو بطاقاتهم الشخصية.

كما يمكن للموظفين تخصيص منافذ الخدمة الذاتية لاستخدامها كطاولة مكتب أو مساحة عمل، وذلك عبر ضبطها أوتوماتيكيًا مع ملفاتهم الشخصية، بدءًا من تسجيل الدخول باستخدام بياناتهم المعتمدة وتواقيعهم الرقمية على هوياتهم، وصولًا إلى ضبط الإضاءة ودرجة الحرارة المناسبة في الموقع ضمن قائمة التفضيلات.

وفي الوقت الذي تواجه فيه المؤسسات في منطقة الشرق الأوسط تحديات غير مسبوقة للتطور الرقمي، في عصر “المدن الذكية”، وتقنيات الأجهزة المتحركة، وكميات البيانات الضخمة، والتقنيات السحابية و”إنترنت الأشياء”، تعرض “أفايا” تطبيقًا واقعيًا لحلولها المتطوّرة بمشاركة عملائها داخل جناحها في معرض “جيتكس 2015”.

  • 221181
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE