×
×

Freshdesk تعمل على نموها عالمياً

أعلنت شركة Freshdesk السحابية المتخصصة بدعم العملاء عن خططها للاستفادة من مرونة البنية التحتية السحابية لمواصلة التوسع العالمي لأعمالها، وتملك الشركة مكاتب في دول مختلفة مثل الهند والولايات المتحدة والمملكة المتحدة ومؤخراً استراليا.

وتخطط الشركة لاستخدام البنية التحتية السحابية الخاصة بشركة أمازون لخدمات الويب في سبيل التركيز على تنمية أعمالها التجارية.

وأشار كريشنينجيت روي مدير عمليات تكنولوجيا المعلومات ضمن الشركة أن الشركة حصلت مؤخراً على تمويل بقيمة 50 مليون دولار بالإضافة لافتتاح مكتبها في سيدني الاسترالية.

وأضاف ان هنالك خطط لزيادة الفريق العامل في كل المكاتب من خلال جذب المزيد من المواهب، وتقوم الشركة بوضع خطط لتوسيع بنتيها التحتية السحابية عن طريق استضافتها ضمن خدمات الويب الخاصة بأمازون ومراكز البيانات الواقعة على الساحل الشرقي للولايات المتحدة وايرلندا.

وقال روي: “في البداية عندما تم إنشاء الشركة لأول مرة في عام 2010 في مدينة شيناي في الهند قامت الشركة بتعيين مهندسين متخصصين بالخدمات السحابية من أجل الاهتمام بجميع الضروريات الخاصة بالبنية التحتية”.

ولكن بعد تجاربنا مع خدمات الويب الخاصة بأمازون AWS ورؤية الفوائد التي حققتها الشركة قررنا نقل بنيتنا التحتية بشكل تدريجي وكامل إلى AWS.

وأوضح روي أن أحد أكبر الفوائد التي تراها الشركة في اتخاذ هذه الخطوة هي إمكانية سيطرتها بشكل أكبر على البنية التحتية الخاصة بها.

وأضاف روي: “بإمكان المهندسون هنا في AWS السيطرة على كل شئ تابع لنا وكل التفاصيل بحيث يمكن السيطرة على البيئة وعلى قاعدة البيانات ويمكن أن نرى ما يجري ضمن قاعدة البيانات”.

وأشار روي: “أن هنالك فائدة أخرى من هذه الخطوة وهي خفض التكاليف، عندما يكون لديك بعض الأنظمة فأنت لا تلاحظ فوائد التكاليف، ولكن عندما يكون لديك نظام واسع فأنت ترى ذلك فعلياً، الآن لدينا أكثر من 55.000 عميل بينما كان عدد العملاء قبل عامين 8.000 عميل فقط”.

وقال روي: “أن خطط التوسع لا تشمل البنية التحتية فقط ولكن الاستحواذ أيضاً، وقد قامت الشركة مؤخراً بالاستحواذ على شركة 1ClickوFrilp“.

وأضاف: “في حين أنه لا توجد خطط فورية حالياً لمزيد من عمليات الاستحواذ إلا اننا لا نستبعد ذلك كاستراتيجية”، وأشار إلى ان الشركة تقوم بالتركيز حالياً على بناء ما تقدمه من خدمات مكتبية لعملائها.

  • 221008
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE