×
×

نظام iOS: أهم الأحداث خلال اسبوع

شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار الهامة على مستوى نظام iOS مثل حظر آبل الوصول إلى تطبيقها للأخبار News في الصين وإطلاقها تحديثاً جديداً لحزمة iwork البديلة لحزمة أوفيس من مايكروسوفت وقيام آبل بإضافة بلوتوث 4.2 لمجموعة من اجهزتها وقيام محكمة أمريكية بتغريم شركة آبل بمبلغ 234 مليون دولار

منعت آبل مُستخدمي هواتف آيفون في الصين من الاستفادة من تطبيقها للأخبار News الذي أطلقته داخل نظام آي أو إس 9 الذي صدر مُؤخرًا.

وأفاد بعض المُستخدمين في الصين أنهم وبعد تشغيل التطبيق لم يتمكنوا من استعراض المحتوى أو تحديد تفضيلاتهم وتفاجئوا بظهور رسالة ” لا يُمكن تحديث المحتوى الآن، التطبيق غير مُتوفر في هذه المنطقة “.

وأطلقت آبل خدمتها للأخبار في شهر يونيو/حزيران من العام الجاري في الولايات المُتحدة الأمريكية، مع وجود شائعات بإطلاقها بشكل تجريبي في المملكة المُتحدة وأُستراليا.

أطلقت شركة آبل تحديثًا جديدًا لحزمة آي وورك iWork المُتخصصة في إنشاء المُستندات والبديلة لحزمة أوفيس من مايكروسوفت على أنظمة شركة آبل.

وشمل تحديث الحزمة جميع المنصّات التي تتوفر عليها وهي نظام ماك، ونظام آي أو إس iOS، بالإضافة إلى نسخة المُتصفح عبر موقع آي كلاود iCloud.com.

وأصبح الآن بإمكان مُستخدمي الحزمة على نظام iOS 9 الاستفادة من خاصية تعدد المهام الجديدة واستخدام أحد تطبيقات الحزمة مع أي تطبيق آخر في نفس الوقت؛ حيث يُمكن القيام بالبحث على الإنترنت ونسخ النص من المتصفح إلى التطبيق بكل سهولة.

تظهر صفحات المقارنة الخاصة بشركة آبل انها قامت بإضافة أحدث إصدار من تقنية الإتصال اللاسلكي القياسي بلوتوث 4.2 لبعض نماذج هواتف آيفون والحواسيب اللوحية آيباد، حيث قامت آبل وبدون إعلان بتحديث أجهزة iPhone 6 وiPhone 6 Plus وiPad Air 2 وiPad mini 4 لدعم إصدار بلوتوث 4.2.

ولم تقم آبل بالإعلان بشكل علني عن دعم أجهزتها لتقنية بلوتوث 4.2، ولكنها قامت منذ حدث إطلاق هاتفي iPhone 6S وiPhone 6S Plus في شهر سبتمبر بتحديث صفحات مقارنة المنتج لتظهر أن بعض أجهزتها تم تعديلها لدعم أحدث نسخة من المعيار اللاسلكي.

ويتم بيع هواتف آيفون الجديدة بالإضافة للحاسب اللوحي الجديد آيباد برو متضمنين النسخة الأخيرة 4.2 من تقنية البلوتوث، بينما تم بيع هواتف iPhone 6 و6 Plus سابقاً متضمنة نسخة 4.0 من البلوتوث.

ووفقاً لصفحة آيفون الخاصة بالمقارنة من شركة آبل فإن أحدث أجهزة آيفون بالإضافة لهواتف iPhone 6 و6 Plus تمتلك نسخة 4.2 من البلوتوث، بينما يبقى هاتف iPhone 5s على نسخة 4.0 من البلوتوث.

أمرت هيئة محلفين أميركية شركة آبل بدفع مبلغ 234 مليون دولار أميركي كتعويض عن استخدامها دون أذن تقنية مملوكة لذراع الترخيص التابع لجامعة ويسكونسن-ماديسون في الرقائق الإلكترونية الموجودة في أجهزة، مثل هاتفي آيفون 6 وآيفون 6 بلس، وعدد من إصدارات الحاسب اللوحي آيباد.

والغرامة، التي فُرضت أمس الجمعة جاءت أقل من الـ 400 مليون دولار، التي طالبت بها “مؤسسة بحوث خريجي جامعة ويسكونسن” WARF، بعد أن وجدت هيئة المحلفين بمدينة ماديسون الثلاثاء الماضي أن آبل انتهكت براءة الاختراع الخاصة بالمؤسسة، والتي تعمل على تحسين كفاءة المعالج.

 

  • 221049
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE