أخبار الإنترنت

نظام ويندوز فون: أبرز الأحداث خلال اسبوع

شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار الهامة على مستوى نظام ويندوز فون مثل إطلاق واتساب لتحديث جديد لتطبيقها الخاص بنظام ويندوز فون بالإضافة ليقام مايكروسوفت بنشر مقالة تشرح فيها إمكانيات وميزات الكاميرات الجديدة في هواتف لوميا وإعلان مايكروسوفت عن خططها لإرسال تحديثات ويندوز فون 10 للهواتف وتسويق هاتف Jade Primo من أيسر مع ملحقات ومنصة Continuum dock

أطلقت خدمة التراسل الفوري واتساب اليوم تحديثًا جديدًا للنسخة الخاصة بنظام التشغيل ويندوز فون من تطبيقها، يجلب معه عددًا من المزايا الجديدة.

ويجلب الإصدار الجديد، الذي يحمل الرقم 2.12.170، عددًا من الرموز التعبيرية الجديدة، بالإضافة إلى دعم الإشعارات الصوتية ضمن التطبيق.

وقالت واتساب، المملوكة لشركة فيسبوك، على صفحة التطبيق على متجر التطبيقات الخاص بنظام ويندوز فون، إن التحديث يجلب إمكانية بحث محسنة تتيح للمستخدم العثور فوريًا على الرسائل، والمحادثات، وجهات الاتصال.

قام جحا الكارو المطور وخبير الكاميرات ضمن شركة مايكروسوفت  بنشر مقالة جديدة تحمل عنوان سحر الكاميرا في هواتف لوميا 950 ولوميا 950 XL، ويرئس الكارو فريق تصميم وتطوير الكاميرات ضمن مايكروسوفت، والذي كان له تأثير كبير على تصميم وأداء الكاميرا الجديدة الخاصة بالهواتف.

وتشير المقالة إلى أن نتائج التصوير بواسطة كاميرا هواتف لوميا الجديدة والتي تملك دقة تصل إلى 20 ميجابيكسل مع تقنية PureView كانت مدهشة على كل الأصعدة.

وتتميز تقنية PureView بكفاءة جيدة في الإضاءة الخافتة، وتسمح بتسجيل مقاطع فيديو واضحة في كافة ظروف الإضاءة، مع العلم أن معظم التحسينات الهامة مأخوذة من ميزة تثبيت الصور البصري (OIS) حيث تعمل ميزة OIS على تعويض اهتزاز الكاميرا أثناء التقاط الصور أو تسجيل مقاطع الفيديو.

أعلنت شركة مايكروسوفت عن خطّتها لارسال تحديثات نظام ويندوز 10 للهواتف الذكية بعد صدوره رسميًا حيث ستتعاون مع مُزودي خدمة الاتصالات لضمان وصول التحديث في الوقت المُحدد.

وقالت الشركة إنها ستبدأ باختبار برنامج تحديث ويندوز 10 موبايل بالتعاون مع مُزودي خدمة الاتصال وبناءً على التعليقات والمُلاحظات التي تُرسل إليهم، لكنها أكّدت أن وقت وصول التحديث سوف تُحدده بنفسها ولن تترك القرار بيد أي طرف آخر.

وتسعى مايكروسوفت بهذه الخطوة إلى تجنّب المشاكل التي يُعاني منها مُستخدمو نظام أندرويد. فبعد إطلاق تحديث جديد من نظام أندرويد يتم إرساله إلى الشركات المُصنّعة ومُزودات خدمة الاتصال لاختبار النسخة والتأكد من توافقها بالشكل الأمثل قبل أن تصل لأجهزة المُستخدمين، وهو ما يجعلهم ينتظروا أسابيع وشهور حتى يصل التحديث الجديد إلى أجهزتهم.

  • تسويق هاتف Jade Primo من أيسر مع ملحقات ومنصة Continuum dock

أعلنت شركة أيسر عن أن أول هواتفها الذكية العاملة بنظان ويندوز فون والذي أطلق عليه Jade Primo سيحوي تقنية CONTINUUM مما يسمح باستخدامه كحاسب متكامل مع قيامها بتسويق الهاتف مع ملحقات مثل لوحة مفاتيح وفارة ومنصة Continuum dock لتحويل الهاتف الذكي الى حاسب.

ويأتي هاتف Jade Primo بشاشة من قياس 5.5 إنش من نوع سوبر أموليد بدقة 1080p، كما يعمل الهاتف بمعالج كوالكوم Snapdragon 808، وكاميرا خلفية بدقة 21 ميجابيكسل، وكاميرا امامية بدقة 8 ميجابيكسل.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى