×
×

مايكروسوفت تعرض سحر الكاميرا الخاصة بهواتف لوميا 950 و950 XL الجديدة

منظر طبيعي لقطرات المطر تم تصويها بواسطة هاتف لوميا الجديد

قام جحا الكارو المطور وخبير الكاميرات ضمن شركة مايكروسوفت  بنشر مقالة جديدة تحمل عنوان سحر الكاميرا في هواتف لوميا 950 ولوميا 950 XL، ويرئس الكارو فريق تصميم وتطوير الكاميرات ضمن مايكروسوفت، والذي كان له تأثير كبير على تصميم وأداء الكاميرا الجديدة الخاصة بالهواتف.

وتشير المقالة إلى أن نتائج التصوير بواسطة كاميرا هواتف لوميا الجديدة والتي تملك دقة تصل إلى 20 ميجابيكسل مع تقنية PureView كانت مدهشة على كل الأصعدة.

وتتميز تقنية PureView بكفاءة جيدة في الإضاءة الخافتة، وتسمح بتسجيل مقاطع فيديو واضحة في كافة ظروف الإضاءة، مع العلم أن معظم التحسينات الهامة مأخوذة من ميزة تثبيت الصور البصري (OIS) حيث تعمل ميزة OIS على تعويض اهتزاز الكاميرا أثناء التقاط الصور أو تسجيل مقاطع الفيديو.

وأشارت مايكروسوفت إلى الكاميرا الخلفية الجديدة مزودة بالعديد من التقنيات منها بتقنية PureView ودقة 20 ميجابيكسل بالإضافة للمستشعر المتقدم BSI وعدسات كارل زايس بعرض فتحة F1.9 وفلاش LED ثلاثي مع إمكانيات الجيل الخامس من ميزة تثبيت الصور البصري وحساسية ISO12800 وإمكانية تصوير فيديوهات بدقة 4K.

بينما تمتلك الكاميرا الأمامية دقة 5 ميجابيسكل مع زاوية تصوير واسعة، مما يسمح بالتقاط صور عالية الدقة في وضعية التصوير التلقائي والذي يقوم بضبط إعدادات التصوير والكاميرا بشكل أتوماتيكي.

ويقدم فلاش LED الديناميكي الثلاثي الإضائة تأثيرات مبتكرة ومثيرة، حيث يتم استخدام الفلاش الخاص بالصور بشكل تقليدي ضمن الهواتف، ولكن يبدو ان مايكروسوفت قد قامت باستخدام الفلاش بطريقة ذكية لتحسين جودة الصور الملتقطة في البيئات المظلمة والمضاءة جداً.

كما تدعم الكاميرا الخلفية للهواتف الجديدة إمكانية التقاط الصور بتقنية RAW والتي تحتوي على بيانات مستشعر لم تتم معالجتها وتسمح للمصورين المحترفين الحصول على الصور بصيغة كاملة وبدون تعديل برمجي من أجل التعديل عليها يدوياً.

وأضاف جحا في مقاله أن هنالك الكثير من الميزات لهذه الكاميرات ضمن هذه الهواتف والتي تحتاج من المستخدم تجربتها لمعرفة إمكانياتها المخفية.

وأشار جحا إلى انه فخور جداً بفريقه الذين قاموا بتصميم وبناء الكاميرات الخاصة بهواتف لوميا 950 ولوميا 950 XL وأنه متأكد من ان الكاميرا الجديدة سترضي من الناحية الفنية المصورين ذوي الخبرة.

  • 221027
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE