ترجمة باستخدام الكاميرا

142٬350

ترجمة باستخدام الكاميرا .. تُتيح خدمة ترجمة جوجل أو Google Translate إمكانية ترجمة الكلمات عن طريق توجيه كاميرا الهاتف أو الحاسب اللوحي عليها فقط، وهي ميزة متوفرة منذ فترة للعديد من اللغات، بحيث يمكن مثلًا توجيه كاميرا الهاتف إلى أي عبارة باللغة التركية مثلًا بعد فتح التطبيق واختيار الميزة، ليقوم التطبيق تلقائيًا بتحويلها إلى إنجليزية دون الحاجة لتصوير العبارة وتحليلها، فالأمر يتم بشكلٍ مباشر.

الآن قامت جوجل بتحديث خدمة الترجمة الخاصة بها لتدعم الـ: ترجمة باستخدام الكاميرا ، أي إمكانية ترجمة العبارات عبر توجيه الكاميرا عليها فقط إلى اللغة العربية، بحيث تم دعم اللغتين الإنجليزية والألمانية، ففي حال شاهد المستخدم أي عبارة إنجليزية أو ألمانية، يمكن فتح تطبيق ترجمة جوجل وتحويلها بشكلٍ مباشر إلى العربية.

يتم الأمر عن طريق فتح تطبيق ترجمة جوجل ومن ثم اختيار اللغة الإنجليزية أو الألمانية وبجانبها اللغة المراد الترجمة إليها وهي العربية، بعد ذلك يتم النقر على زر الكاميرا الموجود أسفل مكان الكتابة، ومن ثم سيظهر للمستخدم في المرّة الأولى طلب من أجل تحميل حزمة لدعم الميزة، وبعد تحميلها يمكن ببساطة توجيه الكاميرا على العبارة المطلوبة وستظهر للمستخدم باللغة العربية دون الحاجة لأي إجراءات إضافية.

ترجمة باستخدام الكاميرا هي عبارة يبحث عنها الكثير في جوجل، و البوابة العربية للأخبار التقنية من أبرز النتائج.

كما يمكنك أيضًا التعرف على 5 نصائح وحيل حول ترجمة جوجل بما في ذلك:  

الترجمة دون اتصال: لا يمكن ضمان الوصول الثابت للإنترنت في جميع أنحاء سفرك، وفي الأوقات التي تكون فيها بعيدًا عن الإنترنت لا يزال بإمكانك استخدام ترجمة جوجل إذا كنت قد قمت بتنزيل حزمة لغة، والآن تأتي حزم اللغات هذه مع الترجمة الآلية العصبية NMT، والتي تعمل على تحسين جهود الترجمة في التطبيق.

يترجم NMT جمل كاملة، بدلاً من أجزاء من الجملة فقط، بينما ينظر أيضًا إلى السياق الأوسع للحصول على نتائج أكثر دقة، وقبل هذا التغيير كان لديك NMT فقط عندما كان التطبيق متصلاً بالإنترنت، وترك الترجمات غير المتصلة بالاعتماد على الأدوات الأساسية، كما يمكنك تنزيل حزمة لغة من خلال الانتقال إلى قائمة اللغات والنقر فوق زر التنزيل الموجود بجوار حزمة اللغة التي تريدها، ويتراوح حجم كل لغة بين 35 ميجابايت و 45 ميجابايت، لذا لن تستهلك مساحة كبيرة على هاتفك.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد