×
×

سيسكو تعقد شراكة مع “جي بي إم” وألفا داتا وإنتل خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2015

أعلنت اليوم شركة سيسكو أنها ستعقد شراكة استراتيجية مع كل من شركة الخليج للحاسبات الآلية “جي بي إم” وألفا داتا وإنتل خلال فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2015. وتوجد الشركات الثلاثة في جناح سيسكو رقم Z-B40 في قاعة زعبيل، بحيث تكون إنتل الراعي التقني للجناح، وجي بي إم راعي فئة التيتانيوم وألفا داتا الراعي البلاتيني.

وتركز الشركات الثلاث على موضوعي “إنترنت الأشياء” و “ربط كل شيء بالإنترنت”، لتنضم إلى سيسكو في عرضها التوضيحي لعدد من سيناريوهات الحياة الواقعية في المدن الذكية أمام الزوار، إلى جانب استعراض بنية أعمالها وحلولها التقنية التي ستدعم التحول الرقم في حقبة إنترنت الأشياء وربط كل شيء بالإنترنت.

ومن أبرز فعاليات الجناح مدينة بتقنيات الواقع المعزز وعرض للمواصلات الحكومية، بينما تقدم أركان أخرى في الجناح عرضًا لأهم بنى الأعمال والحلول التي ستكون ذات شأن بارز في التحول الرقمي، ومنها الأمن والبنية السحابية ومراكز البيانات والعرض الافتراضي والتنقل والتعاون. كما تستخدم الشركات المنصة المرموقة لاستعراض طبيعة الحلول التقنية الذكية ودورها متزايد الأهمية في تحسين نوعية الحياة – للأجيال القادمة وللجميع في عالمنا المعاصر.

وللمرة الأولى يستعرض جناح شركة سيسكو جدار التواصل الاجتماعي مع عدد من العروض الحية التي تظهر محتوى الفيديو، مما سيتيح للزوار نشر رسائلهم الاجتماعية عبر وسم خاص. وسيتم عرض تلك الرسائل فورًا على الجدار مع الصور الشخصية في المربعات الظاهرة حول الشاشة.

في تعليقه على الأمر قال السيد ربيع دبوسي، مدير عام سيسكو الإمارات: “سررنا للغاية بانضمام جي بي إم وإنتل وألفا داتا إلى سيسكو خلال أسبوع جيتكس للتقنية لهذا العام. يمكننا معًا أن نقدم رسالة أوضح حول الدور الحيوي الذي يلعبه التحول الرقمي لدول ومؤسسات الشرق الأوسط، لتشجيعها على تبني إنترنت الأشياء وربط كل شيء بالإنترنت، فهو قادر على تغيير ملامح الأسواق بشكل أسرع من أي قوة في التاريخ، من خلال زيادة إجمالي ناتج الدخل القومي للدولة، وتقليل الإنفاق وإيجاد الوظائف التي تحتاج إليها البلاد. نخطط للكشف عن استراتيجياتنا للتسارع الرقمي بالتعاون مع جي بي إم وإنتل وألفا داتا، واستعراض كيفية تحول المؤسسات إلى مؤسسات رقمية بالكامل في القرن الحادي والعشرين”.

ومن جانبه قال السيد هاني نوفل، نائب الرئيس لحلول الشبكات الذكية لدى شركة الخليج للحاسبات الآلية جي بي إم: “نحن شركاء سيسكو في المنطقة منذ زمن طويل، ويتيح لنا أسبوع جيتكس لتقنية فرصة متميزة لتسليط الضوء على نجاح تعاوننا فيما نسعى إلى طرق أفضل لدعم تقدم القطاع. أظهرت أحدث دراساتنا الأمنية مدى أهمية السلوكيات والممارسات الإنسانية والرقمية في المنطقة، ونتطلع إلى مناقشة تلك النتائج خلال فعاليات جيتكس”.

وقال عمار سينغ، رئيس قسم حوسبة الشركات لدى ألفا داتا: “تعكس جهود دبي الاستثنائية لبناء مدينة المستقبل الذكية، شغف المنطقة المتزايد بدمج التحول الرقمي في جهود التنمية الوطنية. تلتزم ألفا داتا التزامًا تامًا تجاه دعم تلك الرؤية لترسيخ المجتمعات الرقمية في الشرق الأوسط من خلال تطبيق الحلول المتطورة القائمة على تقنيات سيسكو الريادية. وكأحد أبرز المعارض التقنية المتخصصة في المنطقة، فإن أسبوع جيتكس للتقنية يعتبر المنصة المثالية لاستعراض إمكانات سيسكو المدهشة في تطوير الثورة الرقمية، ودور ألفا داتا في تسهيل تبني تلك الإمكانات في المنطقة”.

بدوره علق طه خليفة، المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى إنتل: “تتمتع إنتل بخبرة تفوق 30 عامًا في ربط الأنظمة الذكية، ويتيح لنا تعاوننا مع سيسكو وشركائها خلال معرض جيتكس إمكانية استعراض بعض تلك الحلول المبتكرة. دور إنتل هو وضع معايير تطبيق إنترنت الأشياء لدعم البيئات المفتوحة والقابلة للتشغيل المتبادل، مما يضمن تصميم الأمن الشامل وتمكين منظومة يمكنها تلبية متطلبات التحول الرقمي الذي تتوقعه المؤسسات والدول في عالم مترابط”.

  • 220878
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE