×
×

بالو ألتو نتوركس: الأمن الجوال لا يزال مصدر قلق كبير في منطقة الشرق الأوسط

تناقش “بالو ألتو نتوركس” Palo Alto Networks، الشركة المتخصصة في مجال أمن المعلومات، الأفكار المعمقة حول إدارة المخاطر وتفعيل سياسة أحضر جهازك الخاص في أماكن العمل على امتداد المؤسسات في منطقة الشرق الأوسط قبل انطلاق معرض “جيتكس 2015”.

وقال سعيد آغا، المدير العام، والناطق الرسمي باسم شركة “بالو ألتو نتوركس” في الشرق الأوسط: “على الرغم من عدم وجود خلاف على أنه في حال منح الموظفين الموارد الكافية للقيام بأعمالهم بمرونة أكبر، فإنهم سيجدون سبلًا أفضل وأكثر إنتاجية لتنفيذ الأعمال، فإن الشركات لا زالت تنظر بعين الشك لسياسة أحضر جهازك الخاص. ومع أن مثل هذه المخاوف تحمل مصداقية، إلا أنه من الممكن تجاوزها من خلال مزيجٍ من الأشخاص والعمليات والتقنيات”.

وأشار الآغا في تعليقه إلى آخر تقريرٍ صادرٍ عن “أروبا نتوركس”، والذي يضع دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن المناطق الخمس الأولى “المعرضة للمخاطر” فيما يتعلق بالأمن الجوال، حيث أكّد أن حوالي نصف العاملين في دولة الإمارات العربية المتحدة 48% أكّدوا بأنهم فقدوا بيانات شخصية أو بعض البيانات الخاصة بالشركة بسبب إساءة استخدام الأجهزة الجوالة، مقارنة بنسبة الربع في الولايات المتحدة 24%.

 

لنبدأ بالشبكات: تحويل تهديدات أحضر جهازك الخاص إلى فرصة

وشدد الآغا على أن المؤسسات تحتاج لمنح المستخدمين كامل الفوائد المتاحة على منصاتهم الجوالة التي يختارونها، دون تعريض أعمالهم لمخاطر إضافية. إذ قال: “يتمثل أحد أهم جوانب هذا التحدي في تمكين خيارات مرنة للأمن الجوال، بالاعتماد على الجهاز وحالة الاستخدام، ومن المفترض أن تدعم حلول الأمن الجوال مختلف الحاجات بسهولة”. وأضاف أنه في الوقت الذي توجد فيه عدّة اعتبارات لتأمين الأنشطة الجوالة، فإن الشبكة هي نقطة الانطلاق للفرق الأمنية.

وستتمكن الشركات، من خلال المحافظة على السيطرة على الشبكة، من تبني التنقلية بجعلها آمنة لجميع المستخدمين في جميع المواقع، بغض النظر عن الجهاز.

وتوصي شركة “بالو ألتو نتوركس” أن تبدأ المؤسسات بتطبيق استراتيجيات إدارة المخاطر من مواقعها، ما يسهّل عليها التفكير في كيفية توظيف التنقلية عبر تقديم الأمن لتمكين استخدامها بشكل آمن بدل محاولة منعها.

ويمكن زيارة “بالو ألتو نتوركس” في جناحها رقم “بي 1-6″، القاعة 1، في مركز دبي التجاري العالمي خلال “أسبوع جيتكس للتقنية 2015″، في الفترة الواقعة بين 18-22 أكتوبر 2015.

  • 220898
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE