منوعات تقنية

dynaPad حاسب لوحي جديد من توشيبا بنظام ويندوز 10

أعلنت شركة توشيبا عن حاسبها اللوحي الجديد dynaPad العامل بنظام ويندوز 10، ويشابه الجهاز حاسب مايكروسوفت اللوحي Surface من ناحية انه يعتبر من أجهزة إثنان في واحد، وذلك ضمن خطة التجديد الخاصة بالشركة ذات الثلاثين عاماً في الأسواق ودخول سوق حواسب إثنان في واحد.

ويقول الصانع الياباني أن سماكة الحاسب تبلغ 6.99 ميليمتر ويأتي بوزن يبلغ 569 جرام، ليكون أنحف و أخف وزناً بين جميع أجهزة الحواسيب اللوحية ذات قياس شاشة 12 إنش.

ويأتي الحاسب بدون وجود لوحة المفاتيح الخاصة به بسماكة أقل من جهاز مايكروسوفت Surface 4 الذي تبلغ سماكته 9.1 ميليمتر وبوزن يبلغ 757 جرام، بينما تبلغ سماكة جهاز dynaPad مع وجود لوحة المفاتيح الخاصة به موصولة حوالي 14.99 ميليمتر، ويزاد الوزن ليصل إلى 996 جرام.

ويتوفر الجهاز للطلب المسبق ابتداءً من اليوم في اليابان ويتوقع ان يبدأ شحنه في شهر ديسمبر، بينما سيتوفر في السوق الأمريكية والأوروبية في الربع الأول من عام 2016.

ويقدم الجهاز العديد من الميزات والتحسينات في العتاد ومنها التقنية التي قامت توشيبا بالكشف عنها وهو القلم الخاص بالحاسب dynaPad والذي يحمل اسم TruPen من Wacom عالي الحساسية.

ويوصف هذا الجهاز انه يقدم حوالي 2048 مستوى من مستويات الضغط، مما يسمح ويسهل الكتابة الطبيعية عند تدوين الملاحظات أو الرسم على الجهاز.

ويقدم هذا القلم تكامل مع نظام ويندوز 10 بحيث أنه بإمكان قلم TruPen العمل مع تكنولوجيا مايكروسوفت WebNote ضمن متصفح مايكروسوفت إيدج، مما يمكن المستخدمين من تدوين الملاحظات.

وتشير المواصفات الصادرة عن شركة توشيبا إلى أن طراز dynaPad 72/TG والطراز الآخر الخاص بالشركات سيعملان بواسطة معالج من شركة إنتل AtomTM X5-Z8300.

ويحوي الجهاز 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، بالإضافة لوجود 128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، مع بطارية تقول توشيبا أنها تستمر لحوالي سبع ساعات متواصلة.

وقامت توشيبا بتضمين الجهاز مجموعة من منتجاتها والتطبيقات الخاصة بالأعمال، بما في ذلك TruNote وTruCapture وTruRecorder لجمع وتنظيم وتبادل الملاحظات والصور والملفات.

كما تقوم توشيبا بتقديم تطبيق TruNote Clip الجديد وتطبيق TruNote Shareمن أجل التقاط صور للشاشة بشكل مقاطع فيديو قصية ومشاكرة الكتابة بواسطة اليد، وكما أي جهاز عامل بنظام ويندوز 10 سيكون هنالك تكامل مع مجموعة تطبيقات المكتب أوفيس.

وتعتبر توشيبا أحدث شريك لشركة مايكروسوفت، وذلك في سبيل عرض آخر تقنيات العتاد المتوافقة مع المميزات التي يوفرها نظام ويندوز 10.

زر الذهاب إلى الأعلى